عرب وعالم

ماليزيا ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن ميانمار

19-6-2021 | 12:54

دولة ماليزيا

أ ش أ

 

رحبت ماليزيا، اليوم السبت، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعو إلى السلام وعودة الحياة إلى طبيعتها في ميانمار.

ودعا القرار الذي تبنته الجمعية، أمس الجمعة، بأغلبية 119 صوتًا مقابل صوت واحد مع امتناع 36 عضوًا عن التصويت، إلى إنهاء العنف والإفراج الفوري عن الزعماء السياسيين المحتجزين منذ الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد مطلع فبراير الماضي، وذلك من أجل بدء حوار وطني ومصالحة شاملة.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية - في بيان - إن ماليزيا أيدت القرار وصوتت لصالحه تماشيا مع موقفها الداعي إلى استمرار المشاركة البناءة في المساهمة في حل سلمي وعودة الحياة إلى طبيعتها في ميانمار، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الماليزية "برناما" في نسختها باللغة الإنجليزية.

وأضافت "الأهم من ذلك هو أن القرار يدعو إلى التنفيذ السريع لنقاط التوافق الخمس التي تم التوصل إليها في اجتماع قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) الذي عقد في 24 أبريل 2021 والحاجة الملحة للتعاون بين جميع أصحاب المصلحة في ميانمار مع المبعوث الخاص لرئيس الآسيان إلى ميانمار والآسيان ككل".

وتابع البيان أن دعم ماليزيا لتبني قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يهدف إلى ضمان إنهاء فوري للعنف والمساهمة بشكل إيجابي في تحسين الوضع على الأرض في ميانمار، مؤكدًا أن ماليزيا تظل حازمة ومستعدة للمشاركة البناءة وحشد الجهود مع المجتمع الدولي من أجل تسوية الوضع في ميانمار.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة