أخبار

«الجزار»: استثمارات «أبراج الداون تاون» تقدر بنحو 30 مليار جنيه

19-6-2021 | 12:53

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

عصمت الشامي

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، إن المرحلة الأولى لمشروع منطقة أعمال المركزية تتكون من 5 أبراج على غرار أبراج العاصمة الإدارية الجديدة.

 وأشار إلى أن مشروع الأبراج بمنطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة يتم تمويله بالمشروع من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتوسط مجموعة الأبراج برجا ايقونيا بارتفاع 250 مترا مربعا وباقي الأبراج بمتوسط ارتفاعات تصل إلى 140مترا وحجم استثمارات المشروع تقدر بنحو 30 مليار جنيه. 

وأضاف الجزار خلال مؤتمر صحفي على هامش تدشين مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، إن الشركة الصينية تتولى تنفيذ المشروع بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية بعد نجاح التجربة في منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الجزار أن الوزارة انتهت من تنفيذ مجموعة من الأنشطة داخل مدينة العلمين الجديدة مثل سكن مصر للاسكان المتوسط وسكن كل المصريين لفئات الإسكان الإجتماعي بالإضافة إلى المنطقة الساحلية.

وأكد الجزار أنه تم الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لأراضي الساحل الشمالي الغربي التي تم نقل ولايتها لهيئة المجتمعات العمرانية، وتقدمت 110 شركة لتوفيق أوضاعها منها 30 شركة تم التوقيع معها بالفعل وبدأت في تنفيذ مشروعاتها.

 كما أكد أن حجم الإنفاق على العلمين الجديدة من بداية إنشائها حتى الآن تجاوز 65 مليار جنيه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة