اقتصاد

رئيس لوفتهانزا أكثر تفاؤلًا بشأن زيادة رحلات رجال الأعمال

19-6-2021 | 12:23

طيران لوفتهانزا

الألمانية

يتوقع رئيس شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، كارستن شبور، انخفاضا أقل حدة في رحلات رجال الأعمال عقب انتهاء الجائحة، عما كان متوقعا في السابق.

وقال شبور في تصريحات لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت: "كنت افترض في السابق انخفاضا بنسبة 10 إلى 20 بالمئة. في هذه الأثناء أعتقد أن التراجع سيصل إلى 10 في المئة بدلا من 20 في المئة".

وذكر شبور أن الشركة تتوقع عودة المسافرين من رجال الأعمال بشكل واضح للغاية في الربع الثالث من هذا العام، موضحا أنه كلما طالت الأزمة، انخفضت نسبة الرحلات التي تحل محلها بالكامل مؤتمرات الفيديو.

وقال أيضا: "سئم الناس اللقاءات عبر مؤتمرات الفيديو. إنهم يريدون رؤية بعضهم البعض مرة أخرى شخصيا، ويتعين عليهم ذلك".

وأشار شبور إلى أن بعض العملاء يستخدمون عروض فئتي الأعمال والدرجة الاقتصادية المميزة الأكثر تكلفة بسبب المساحة والراحة المتوفرة.

وعقب التراجع الحاد في الإيرادات العام الماضي والمساعدات الحكومية وشطب الوظائف، تكبدت لوفتهانزا أيضا خسائر بمليارات الدولارات في الربع الأول من هذا العام. وبالنسبة للعام الحالي ككل، تتوقع إدارة الشركة أن تتكبد المجموعة خسائر أقل في الأعمال اليومية مقارنة بعام 2020.

وكان شبور أعلن أمس الجمعة أنه يعتزم سداد المليارات من المساعدات الحكومية قبل الانتخابات العامة المقررة في 26 سبتمبر المقبل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة