سوشيال ميديا وفضائيات

الشاعر: لا توجد إصابة واحدة بكورونا في المنشآت الفندقية منذ أكثر من سنة | فيديو

19-6-2021 | 11:24

ارشيفية

عبدالصمد ماهر

قال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن الدولة المصرية قامت بتطعيم 100% من العاملين بفنادق شرم الشيخ والغردقة وجنوب سيناء والبحر الأحمر، إذ سجل الموظفون طلبات الحصول على التلقيح بموقع وزارة الصحة، وجرى تأجير عدد من الفنادق لتطعيم العاملين، مشيرًا إلى عدم ظهور أي إصابة بالفيروس في الفنادق منذ أكثر من عام.

وأضاف الشاعر في لقاء عبر تطبيق «زووم» ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: «يتم تطعيم العاملين في مجال السياحة بمرسى مطروح ومحافظة الإسكندرية، وسيأتي الدور على القاهرة، يليها الأقصر وأسوان، ونطمع في تطعيم المدن بالكامل حتى تكون مؤمنة». 

وتابع: "نتمنى عودة السياحة الروسية لأنها كانت تمثل 30% في السوق المصري، أي أن عودتها ستؤدي إلى وجود نسب إشغال معقولة، ونعمل على تعزيز السياحة العربية لأنها لا يستهان بها، إذ تدخل إلى مصر أعداد معقولة من السعودية والإمارات يليها البحرين وقطر، وبالتالي فإننا نتمنى عودة السياحة العربية بقوة». 

وأوضح أن الفنادق تلتزم بالإجراءات الاحترازية منذ شهر مايو، ومنذ أكثر من سنة لم تظهر أي إصابة بفيروس كورونا في أي فندق من الفنادق، بسبب الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية وهذا الأمر مؤشر جيدا جدا على عودة السياحة.

وأشار الشاعر إلى أن محافظتي الأقصر وأسوان هما الأكثر تضررا من تداعيات أزمة فيروس كورونا، لذلك فإن الدولة المصرية تعمل تطعيم العاملين بالسياحة هناك.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة