رياضة

بيراميدز للخروج من كبوته وإنقاذ مدربه يلتقي الرجاء غدًا بالكونفيدرالية

19-6-2021 | 10:44

بيراميدز

أحمد ناجي

يستضيف نادي بيراميدز منافسه الرجاء المغربي غدًا الأحد، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكونفيدرالية»، فيما يسعى شبيبة القبائل الجزائري للعودة الى الواجهة القارية مع كوتون سبورت الكاميروني في ياوندي.

ويسعى الرجاء المغربي لمواصلة تفوّقه على بيراميدز بعدما تغلب عليه في دور المجموعات ذهاباً 2-صفر في الدار البيضاء وإيابا 3-صفر في القاهرة.

ووصلت بعثة الرجاء إلى القاهرة منقوصة من 7 لاعبين بسبب إصابات متنوعة، أبرزهم المهاجم أيوب نناح ولاعب الوسط وائل السعداوي، إلا أن بطل الدور المغربي في الموسم الماضي، يمتلك عناصر في غاية الأهمية قادرة على قيادة الفريق أبعد من المربع الذهبي، ولا سيما الجناح الدولي سفيان رحيمي.

وتزخر تشكيلة المدرب التونسي لسعد الشابي أيضاً بأسماء كبيرة، مثل الحارس أنس الزنيتي والمدافع عبد الرحيم الشاكير ولاعب الوسط عبد الإله الحافيظي والقائد محسن متولي وهداف المسابقة في 2018 محمود بنحليب الى الهداف الحالي للفريق الكونغولي الديمقراطي بن مالانجو.

واعترف الشابي بصعوبة مهمة فريقه في القاهرة، مبيناً في الوقت عينه أن حظوظ فريقه متوفرة، وقال في تصريحات تليفزيونية "أنها قمة والفريق يطمح للعودة من مصر بنتيجة إيجابية".

وتابع "اللاعبون جميعهم على دراية بأهمية اللقاء وحجم المسؤولية، وينبغي أن نخوضها بتركيز تام من أجل العودة بنتيجة إيجابية لتسهيل المهمة في مباراة الإياب، سعيا للعبور إلى الدوري النهائي من المنافسة".

وقدّم الرجاء مستوى قويا في دور المجموعات، إذ حقق العلامة الكاملة في ست مباريات من دون أن تهتز شباكه، ثم تخطى أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في ربع النهائي، وسجّل في الدورين السابقين 18 هدفا وتلقت شباكه هدفا وحيدا.

ويسعى الرجاء إلى الظفر باللقب للمرة الثانية في أربع سنوات بعدما توج به عام 2018، فضلاً عن إبقاء اللقب في المغرب بعدما أحرزه نهضة بركان على حساب بيراميدز بالذات في الموسم الماضي.

ويأمل بيراميدز في فكّ العقدة المغربية التي تلازمه في الموسمين الأخيرين، وردّ اعتباره أمام الرجاء من خلال تحقيق نتيجة عريضة قبل موقعة الدار البيضاء إياباً.

وستكون المباراة حاسمة لمدرب الفريق الأرجنتيني رودولفو آروابارينا الذي قد يفقد منصبه في حال التعثر.

وكان الفريق قد سقط أمام سموحة بثلاثية نظيفة في الدوري المحلي الثلاثاء الماضي، ليبتعد أكثر عن منافسة القطبين الأهلي والزمالك على اللقب.

ويعاني الفريق دفاعياً، إذ تلقى ستة أهداف في 8 مباريات، إلا أن خمسة منها كانت ضد الرجاء. وكان بيراميدز قد بلغ نصف النهائي بعد تخطيه أنييمبا النيجري في دور الثمانية.

ويعول آروابارينا على الحارس شريف إكرامي والمدافع علي جبر، وفي الوسط رمضان صبحي ونبيل دونغا وعبد الله السعيد والمهاجم محمود وادي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة