Close ad

«صناعة النواب»: قرارات الرئيس السيسي انعكست على ضبط أداء الاقتصاد وخفض عجز الموازنة

18-6-2021 | 22:48
;صناعة النواب; قرارات الرئيس السيسي انعكست على ضبط أداء الاقتصاد وخفض عجز الموازنةمجلس النواب
محمد الإشعابي

قال النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي استطاع ضبط أداء الاقتصاد العام للدولة، وعمل إصلاحات جذرية، قضت على الاختلالات التي كانت موجودة من قبل وفي مقدمتها عجز الموازنة.

موضوعات مقترحة

ونوه قريطم في تصريحات له اليوم، بالتصريحات التي قالها وزير المالية، محمد معيط، من أن الرئيس السيسي استلم البلد وعجز الموازنة العامة للدولة 12.5%، وبفضل الإصلاحات ونمو الاقتصاد، استطاع الوصول بالعجز إلى نحو 6.7% وهو إنجاز مالي واقتصادي هائل. ولولا ظروف فيروس كورونا لكان عجز الموازنة نحو 5% فقط.

وشدد عضو لجنة صناعة النواب، على أن الوضع اختلف تماما في البلاد بعد تولي الرئيس السيسي المسئولية، وأصبح هناك فائض أولي يقدر بنحو 104 مليارات جنيه في الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أن كل المؤسسات الدولية، شهدت بنمو وتقدم الاقتصاد المصري وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي، قائلا، إن الرئيس السيسي وعبر إستراتيجية محكمة ماليًا واقتصاديًا وضع البلد على المسار الصحيح.

ولفت إلى أنه لولا الإصلاحات الاقتصادية الكبرى، التي تمت ولا تزال في الوطن برؤية واعية من الرئيس السيسي، لكان قد انهار الاقتصاد المصري لا قدر الله خلال جائحة كورونا، وهذا حدث مع اقتصادات عدة حول العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة