أخبار

الأكساد: التصحر والجفاف من التهديدات الكبرى التي تؤثر في حياة الملايين

18-6-2021 | 15:23

الدكتور سيد خليفة مدير مكتب الأكساد بالقاهرة

أحمد حامد

قال الدكتور سيد خليفة مدير مكتب الأكساد بالقاهرة إن التصحر وتدهور الأراضي والجفاف تعد من التهديدات الكبرى التي تؤثر في حياة الملايين من الناس في أرجاء العالم خاصة النساء والأطفال. 

وأضاف مدير مكتب الأكساد بالقاهرة، قائلاً قبل خمسة وعشرين عامًا اعتمد ١٩٧ طرفا اتفاقية تاريخية تهدف إلى اتخاذ إجراءات لمكافحة التصحر على الصعيد العالمي. ولكن ما زال يتعين علينا القيام بالكثير، كما يؤدي تدهور الأراضي الجافة إلى خفض الناتج المحلي الإجمالي الوطني في البلدان النامية بنسبة تصل إلى 8 % سنويا. 

وأوضح "لذا يجب علينا العمل بشكل عاجل علي تغيير هذه الاتجاهات. فحماية الأراضي واستصلاحها واستغلالها بشكل أفضل يمكن أن يسهم في الحد من الهجرة القسرية وتحسين الأمن الغذائي وحفز النمو الاقتصادي، ويمكن أن يساعدنا أيضا في التصدي لحالة الطوارئ التي يشهدها المناخ العالمي".  

وأشار إلى ونحن نحتفي بهذا اليوم العالمي لمكافحة التصحر، بحتمية مكافحة التصحر في إطار جهودنا الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة  مشيراً إلي ضرورة نعاون مركز بحوث الصحراء والمؤسسات العلمية لدول أفريقيا التي تعاني من التصحر وذلك لتقديم خبرات المركز إليهم من أجل مكافحة التصحر وتوفير الأمن الغذائي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة