رياضة

مدرب هولندا يطمح للمزيد من التطور بعد التأهل في يورو

18-6-2021 | 14:27

فرانك دي بور

الألمانية

قال فرانك دي بور المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم إنه من المهم أن يحقق فريقه مزيداً من التطور في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعدما حسم تأهله إلى دور الـ16 بالبطولة.

وتغلب المنتخب الهولندي على نظيره النمساوي 2 ـ صفر مساء أمس الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة.

وضمنت هولندا بذلك صدارة المجموعة وانتزعت بطاقة التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة في المجموعة أمام مقدونيا الشمالية، والمقررة يوم الاثنين المقبل في أمستردام، بينما يسعى منتخبا النمسا وأوكرانيا للحاق بها في الدور المقبل عندما يلتقيان في الجولة الأخيرة بنفس اليوم.

وحسم المنتخب الهولندي مباراته أمام النمسا بهدفين سجلهما ممفيس ديباي، من ضربة جزاء في الدقيقة 11، ودينزل دومفريس في الدقيقة 67، وقد كان الهدف هو الثاني لدومفريس في البطولة الحالية.

وأصبح دومفريس ثاني لاعب هولندي يسجل في أول مباراتين له بالبطولة الأوروبية، وذلك بعد رود فان نيستلروي.

وكاد المنتخب الهولندي أن يحقق الفوز بنتيجة أكبر، حيث أهدر ديباي فرصة ثمينة لتسجيل الهدف الثاني له خلال الشوط الأول.

وسيلتقي المنتخب الهولندي في دور الـ16، أحد المنتخبات المتأهلة من المركز الثالث بالمجموعات، وذلك على ملعب «بوشكاش أرينا» في العاصمة المجرية بودابست في 27 يونيو.

وأبدى دي بور رغبته في أن يواصل فريقه التطور بعد أن أصبح فريقه أول جيل للمنتخب الهولندي منذ عام 1935 يسجل هدفين على الأقل في 9 مباريات متتالية.

وقال دي بور: «يجب التطور خلال البطولة، خاصة فيما يتعلق بشعور اللعب الجماعي والوحدة، وكذلك أسلوب اللعب الذي نقدمه».

وأضاف: «سيكون هناك نقاش للاعبين بشأن كيفية التحسن، وكيفية التطور في البطولة. الوحدة التي نستعرضها حالياً مهمة للغاية ويجب التمسك بها طوال الفترة المتبقية من البطولة».

وسيكون على المدرب دي بور دراسة عدد التغييرات التي سيجريها على تشكيلة المنتخب في مباراة مقدونيا الشمالية، وما إذا كان عليه إجراء تغييرات تكتيكية في اللعب

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة