رياضة

الدنمارك تثق في التأهل رغم البداية الصادمة في «يورو 2020»

18-6-2021 | 13:39

المنتخب الدنماركي

الألمانية

أعرب لاعبو المنتخب الدنماركي لكرة القدم عن ثقتهم وتمسكهم الشديد بالتأهل للأدوار الإقصائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) المقامة حاليا رغم تلقيهم الهزيمة الثانية على التوالي في مجموعتهم بالدور الأول للبطولة.

وخسر المنتخب الدنماركي أمام نظيره البلجيكي (1-2) مساء أمس الخميس، لتكون الهزيمة الثانية للفريق بعدما خسر (0-1) أمام نظيره الفنلندي في المباراة الأولى.

وقال مارتن برايثويت مهاجم برشلونة والمنتخب الدنماركي: "أتطلع ليوم الاثنين. وبعدها ننهي مسيرتنا في دور المجموعات ونعبر للأدوار الإقصائية، لأن هذا الفريق لا يعرف أي حدود".

ويلتقي المنتخب الدنماركي نظيره الروسي يوم الاثنين المقبل في ختام مبارياته بالمجموعة الأولى، علما بأن المنتخب الدنماركي يتذبل المجموعة الثانية حاليا بدون رصيد من النقاط.

لكن المنتخب الدنماركي يستطيع تحسين ترتيبه والقفز إلى المركز الثاني من خلال الجولة الثالثة "الأخيرة" من مباريات المجموعة بشرط فوز الفريق على نظيره الروسي بفارق هدفين وخسارة فنلندا أمام بلجيكا في المباراة الثانية بالمجموعة والتي تقام في نفس التوقيت، علما بأن المنتخب البلجيكي تأهل فعليا إلى الدور الثاني قبل مباريات الجولة الأخيرة.

ويأمل المنتخب الدنماركي في اللعب مجددا أمام 25 ألف من جماهيره بالعاصمة كوبنهاجن، كما يأمل في استمرار روح التماسك الرائعة، ليس فقط بين أعضاء الفريق ولكن أيضا بين الفريق ومشجعيه، والتي ظهرت بعد الأحداث الدرامية التي شهدتها مباراة الفريق أمام فنلندا عندما سقط كريستيان إيركسن أبرز لاعبي المنتخب الدنماركي على الأرض مغشيا عليه.

وقال كاسبر شمايكل حارس مرمى الفريق بعد مباراة بلجيكا أمس: "لعبت في أماكن عدة خلال حياتي، ولكن الأجواء لم تكن أفضل من هذه.. تقولون إن هناك 25 ألف مشجع في المدرجات ولكنهم يصدرون صوتا مثل 75 ألف مشجع".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة