عرب وعالم

فيينا تستضيف قمة لدول غرب البلقان لبحث التعاون لمواجهة الهجرة غير الشرعية

18-6-2021 | 12:48

المستشار النمساوي سيباستيان كورتس

أ ش أ

بحث المستشار النمساوي سيباستيان كورتس اليوم الجمعة، مع رؤساء حكومات دول غرب البلقان ، الذين يشاركون في قمة في فيينا ، التعاون المشترك ضد الهجرة غير الشرعية على طريق غرب البلقان.


وأشار كورتس، في تصريحات له اليوم ، إلى أن القمة تطرقت أيضا إلى التنسيق فى مكافحة جائحة كورونا وضرورة علاج الأثر الاقتصادي بعد الأزمة.

وتوجه كورتس بالشكر الى دول غرب البلقان واليونان لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي والتي يشارك في تأمينها ضباط من النمسا. 

وأشار كورتس إلى توقعات أمنية بأن تخفيف قيود كورونا سوف يزيد الضغوط على الهجرة نحو الاتحاد الأوروبي مرة أخرى، لافتا إلى أن هناك حوالي 80 ألف مهاجر غير شرعي حاليًا في اليونان ودول غرب البلقان .

ونوه المستشار النمساوي إلى أن بلاده وضعت خطة شاملة لإعادة طالبي اللجوء إلى الوطن، كما تساعد دول البلقان على تنظيم عمليات الإعادة إلى الوطن.

وأكد كورتس دعم النمسا الكامل لدول غرب البلقان فى مفاوضات الانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي وفي مكافحة الوباء. 

يشار إلى أن القمة شارك فيها رئيسة وزراء صربيا آنا برنابيتش ورئيس وزراء مقدونيا الشمالية زوران زاييف ورئيس وزراء البوسنة والهرسك زوران تيجلتيجا ورئيس وزراء الجبل الأسود زدرافكو كريفوكابيتش ورئيس وزراء كوسوفو ألبين كورتي والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي ميروسلاف كورتي لاجاك.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة