أخبار

"الحج في زمن الأوبئة".. موضوع خطبة الجمعة

18-6-2021 | 11:52

خطبة الجمعة

شيماء عبد الهادي


تتناول أئمة المساجد الحديث خلال خطبة الجمعة عن فريضة الحج في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، تحت عنوان "الحج في زمن الأوبئة"، بحسب ما سبق وأعلنته وزارة الأوقاف.



 



وأكدت الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة على عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة. معربة عن ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.



 



وكانت المملكة العربية السعودية قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له.



 



فيما أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تأييده لقرار السعودية بقصر الحج هذا العام على أعداد محدودة من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، مراعاة لمقصد الحفاظ على الأنفس في ظل كورونا.



 



وكتب وزير الأوقاف، من خلال صفحته الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر: "أؤيد وأحيي قرار المملكة العربية السعودية بقصر الحج هذا العام على أعداد محدودة من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، مراعاة لمقصد الحفاظ على الأنفس في ظل جائحة كورونا".




الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة