رياضة

مشاركة العداءة الأمريكية هوليهان في تجارب ما قبل الأوليمبياد رغم إيقافها أربعة أعوام

17-6-2021 | 23:22

هوليهان شيلبي

الألمانية

أعلن الاتحاد الوطني الأمريكي لألعاب القوى، عن مشاركة العداءة هوليهان شيلبي في التجارب الأوليمبية للرياضيين الأمريكان، يوم الجمعة، رغم إيقافها لمدة أربعة أعوام من قبل المحكمة الرياضية الدولية (كاس).

وقالت سوزان هازارد المديرة الإدارية في الاتحاد الأمريكي للعبة: "نظرا لوجود استئناف على القرار، سيسمح اتحاد ألعاب القوى بمشاركة أي رياضي حتى نهاية نظر استئناف لدى المحكمة الاتحادية السويسرية".

كانت وحدة النزاهة في اتحاد ألعاب القوى قد ذكرت أمس الأربعاء، أن (كاس) رفضت استئناف هوليهان فيما يتعلق بعينة إيجابية لمادة السيترويد المنشطة في  ديسمبر عام 2020، الأمر الذي أدى إلى إيقافها في يناير من العام الجاري.

ودافعت هوليهان، حاملة الرقم القياسي في بلادها في مسافة أكثر من 1500 و5000 مترا، عن براءتها قائلة إنها تعتقد أن العينة الإيجابية جاءت عقب تناولها للحم خنزير ملوث جاء في شاحنة طعام مكسيكي قبل ساعات من الاختبار.

وتتواجد هوليهان في قائمة البداية لسباق 1500 متر و5000 متر في التجارب، ولكن حتى في حال تأهلها فقد لا تشارك في دورة الألعاب الأوليمبية التي تنطلق في العاصمة اليابانية طوكيو في 23 يوليو المقبل.

وستكون فرصة هوليهان الوحيدة هي استئناف قرار (كاس) في المحكمة الفيدرالية السويسرية، وهي عملية طويلة ربما تتجاوز الوقت الذي تقام فيه دورة الألعاب الأوليمبية، مما يعني أنها تحتاج للحصول على أمر قضائي ضد قرار إيقافها في تلك الفترة.

وأثار قرار السماح لهوليهان بالمنافسة، وربما إقصاء بعض المنافسين الأخرين في التصفيات، جدلا كبيرا .

وقال الرياضي الأوليمبي السابق ديس ليندن عبر موقع "تويتر": إنها سابقة سيئة ، أشعر بالاشمئزاز".

ويمكن أن تغيب هوليهان / 28 عاما/ عن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024، وبطولتي عالم بما فيها نسخة عام 2022 التي تقام في بلادها في يوجين بولاية أوريجون.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة