محافظات

"تنفيذي الفيوم" يستعرض أعمال مشروع توصيل الغاز الطبيعي لـ"إطسا"| صور

17-6-2021 | 23:31

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الفيوم

الفيوم - ميلاد يوسف

استعرض المجلس التنفيذي لمحافظة الفيوم، في اجتماعه برئاسة الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أعمال البدء في تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمركز إطسا، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الخميس.

حضر اجتماع المجلس، كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت، سكرتير عام المحافظة المساعد، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارة ورؤساء القطاعات.

وجه محافظ الفيوم، مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري، وشركة الغاز بالفيوم، بالتنسيق فيما بينهما، للبدء في أعمال توصيل خدمة الغاز الطبيعي لمدينة إطسا، قبل أعمال الرصف بطريق منطقة السلخانة الذي سيمر من خلاله خط الغاز.

واستعرضت مدير عام ثقافة الفيوم، خلال الاجتماع، بعض الأنشطة الثقافية التي تقدمها المديرية، والفروع والمواقع التابعة، والإحتياجات المطلوبة للارتقاء بالقطاع الثقافي، ووجه محافظ الفيوم، بتوفير أماكن داخل المجمعات الخدمية التي يجري إنشائها بالقري، لمديرية الثقافة لتقديم كل الأنشطة الثقافية.

والفت المحافظ، إلى أنه يتم تنفيذ عدة مشروعات خدمية وترفيهية داخل مدينة الفيوم، من خلال توقيع عدة بروتوكولات تعاون مع قطاع المشروعات بوزارة الداخلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وهيئة تنمية الصعيد، تشمل مشروع تطوير منطقة السواقي،  ومشروع السكة الحديد، ومشروع إنشاء المدينة الترفيهية المتكاملة بكيمان فارس، بالمنطقة الملاصقة لسور الحديقة الدولية، بالإضافة إلى رفع كفاءة، وتشغيل حديقة مدينة الفيوم،  على مساحة 4400 متر مربع بشارع أحمد شوقي.

 وأكد المحافظ، تذليل كل العقبات لتسريع معدلات العمل بكل المشروعات، والحرص على الاستغلال الأمثل لأصول الدولة، وتعظيم الموارد، وتحقيق عائد إقتصادي يسهم في الارتقاء بالمشروعات الخدمية، والتنموية على أرض المحافظة، موجهاً بعدم الاستعانة بأي عمالة بكل المشروعات من خارج المحافظة إلا في حالة التخصصات النادرة، لتوفير فرص عمل مباشرة، وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

    


جانب من الإجتماع


جانب من الإجتماع

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة