رياضة

ماجواير ينتظر قرار ساوثجيت للمشاركة في مباراة أسكتلندا

17-6-2021 | 23:05

هاري ماجواير

بات الدولي الإنجليزي هاري ماجواير جاهزا للمباراة التي تجمع منتخب بلاده مع أسكتلندا في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم، لكن جاريث ساوثجيت المدير الفني للفريق لم يقرر بعد إذا ما كان سيشارك أساسيا في المباراة.

وغاب ماجواير ، قائد فريق مانشستر يونايتد، عن الملاعب منذ تعرضه لإصابة في أربطة الكاحل يوم التاسع من مايو الماضي في المباراة التي فاز بها فريقه على أستون فيلا 3 / 1 في الدوري الإنجليزي.

وتعرض ماجواير للإصابة لدى سقوطه بشكل مؤلم أمام أنور الغازي لاعب أستون فيلا، ليغيب عن المباريات الخمس الأخيرة لفريقه في الموسم المنتهي، بما فيها المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي والتي خسرها مانشستر يونايتد بضربات الترجيح أمام فياريال الإسباني.

ولم يكن المدافع قادرا على المشاركة في المباراة الاستعدادية لمنتخب إنجلترا أمام كل من النمسا وليتوانيا أو المباراة الأولى في أمم أوروبا أمام المنتخب الكرواتي يوم الأحد الماضي، حيث شارك تيرون مينجس إلى جانب جون ستونز في مركز قلب الدفاع بفريق المدرب جاريث ساوثجيت.

وقال ساوثجيت في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: "القرار الذي يتعين علينا اتخاذه هو إذا ماكان جاهزا للمشاركة كأساسي".

وأضاف: "نحن سعداء بتقدمه في عملية التعافي، لقد تدرب مع الفريق لأربعة أو خمسة أيام، ولم يكن لديه أي رد فعل".

وتابع ساوثجيت: "أنه يسير على الطريق الصحيح، نريد الجميع أن يتواجدوا معنا، وهذا يتسبب في قرارات صعبة لأن هناك 26 لاعبا في ملعب التدريبات، وهذا وضع جيد بالنسبة لنا".

من جانبه قال ماجواير :"أشعر بأنني بحال جيد. أصبحت جاهزامن جديد، أتدرب وأتطلع إلى المشاركة. شاركت في عدد من الجلسات التدريبية وأشعر بأنني لائق للعب."

وأكد ماجواير أنه متاح لاختياره من قبل المدير الفني لمباراة اسكتلندا، مضيفا: "أنا هنا كلاعب ولكنني أيضا سأتواجد كمشجع لذلك أنا أتفهم وضعي في معسكر الفريق، مهما حدث أريد لإنجلترا الفوز، هذا هو تركيزي الأساسي".

وشعر ماجواير بالارتياح بعد اختياره من قبل ساوثجيت في قائمة الفريق المكونة من 26 لاعبا، وذلك رغم علمه بعدم مشاركته في المباراة الأولى أمام كرواتيا على الأقل.

وأوضح ماجواير: "جاريث أظهر ثقة كبيرة بإمكانياتي وهذا ليس فقط في المعسكر الحالي، ولكن منذ أن شاركت في أول مباراة معه، أنا أعلم أنه يثق بي وهذا يمنحني ثقة عظيمة للمجيء هنا وبذل قصارى جهدي من أجله والأهم من أجل البلاد".

وشارك ماجواير في كل المباريات الثماني لمنتخب إنجلترا في تصفيات أمم أوروبا 2020، أكثر من أي مدافع آخر، ليساعد فريق "الأسود الثلاثة" على المحافظة على نظافة شباكهم في خمس مباريات من هذه المباريات الثماني.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة