Close ad

الغرفة التجارية بأسوان تبحث مع سفير إندونيسيا فرص الاستثمار

16-6-2021 | 19:48
الغرفة التجارية بأسوان تبحث مع سفير إندونيسيا فرص الاستثمارجانب من اللقاء
سلمى الوردجي
عقد أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بأسوان، لقاء مع سفير دولة إندونيسيا، لطفي رؤوف، والوفد المرافق له، بمقر الغرفة، ورحب حسام الدين مصطفى، سكرتير عام الغرفة، بالضيوف نائبا عن المحاسب محمد أبوالقاسم، رئيس الغرفة، وأكد عمق العلاقات الدبلوماسية والتاريخية بين مصر واندونيسيا، واستعرض فرص التعاون والتبادل التجاري، وفرص الاستثمار المتاحة مع محافظة أسوان.
موضوعات مقترحة


 


ومن جانبه، أكد سفير اندونيسيا، عمق العلاقات مع مصر حيث أن مصر من أوائل الدول التي اعترفت وساهمت فى قضية استقلال وسيادة إندونيسيا سنة 1946، وأهمية مصر فى الدور التعليمي لإندونيسيا، حيث يفد عشرة آلاف طالب إندونيسي لمصر للدراسة بها سنويا، وأن قوة العلاقات التجارية بين الدولتين لم تتأثر بالرغم من جائحة كورونا عالميا. 


 


كما أن معدل نمو التبادل التجاري العام الماضي كان 1.01 مليار دولار، بينما بلغ العام الجاري 1.02 مليار دولار، مما يدل على عمق التواصل بين الدولتين لدفع عجلة النمو الاقتصادي لكليهما.


 


وأوضح السفير، أن هذه الزيارة لن تكون الأولى لأسوان وأن هناك اهتمام شديد على التواصل ودراسة إمكانيات وفرص الاستثمار والتبادل التجاري بجدية وتوصل طرفي اللقاء على تنسيق أجندة لقاءات لرجال الأعمال والشركات الفاعلة بأسوان وإندونيسيا، لدراسة المتطلبات والفرص التجارية الواعدة.


 


وقدم مجلس إدارة غرفة أسوان التجارية درع الغرفة لسفير دولة إندونيسيا ترحيبا بزيارته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: