اقتصاد

3 مبادرات لتنشيط السياحة في محافظة الفيوم

16-6-2021 | 19:04

جانب من رحلات اعرف بلدك - أرشيفية

فاطمة السروجي

أكدت هيئة تنشيط السياحة أن محافظة الفيوم تتمتع بطبيعة فريدة تجمع بين المساحات الخضراء والمناطق الصحراوية والبحيرات العذبة، كما ينتشر بها العديد من الطيور المهاجرة والحيوانات البرية. 

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الهيئة لمحافظة الفيوم، في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لتنشيط حركة السياحة الداخلية، وجهودها لتطوير منتج سياحة اليوم الواحد والإجازات القصيرة، حيث تتمتع محافظة الفيوم، بمميزات نسبية ومتنوعة تجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية والبيئية. 

وأشار الوفد إلى قرب المحافظة من مدينة القاهرة مما يؤهلها لتكون ذات مكانة سياحية متميزة، بجانب ما تشتهر به المحافظة من مقومات أخرى مثل المنتجات الحرفية التقليدية والتراثية والمهن اليدوية وصناعة الفخار والخزف. 

وأضاف أن الوزارة تحرص على تشجيع الرحلات السياحية التي تهدف إلى زيادة الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع ودفع حركة السياحة الداخلية. 

وأشار إلى المبادرات العديدة التي أطلقتها الوزارة في هذا الإطار للتنشيط والترويج مثل مبادرة " الفيوم مش بعيد" ومبادرة "اعرف بلدك" لتنمية الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين والزائرين، وكذلك مبادرة "اكتشف مصر" عن طريق الاستعانة بعدد من المؤثرين المصريين والعرب والأجانب  لزيارة عدة محافظات من بينها محافظة الفيوم. 

يأتي ذلك بالإضافة إلى الترويج للمحافظة عن طريق الفوازير التي نظمتها الوزارة في شهر رمضان المبارك والنشرات السياحية والدعائية وتطوير المحتوى الترويجي على صفحات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن التنسيق المستمر بين المحافظة والوزارة لتنظيم ورعاية العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية بالمواقع السياحية والأثرية، وتنظيم عدد من المعارض لدعم أصحاب الحرف اليدوية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة