محافظات

محافظ المنيا يتابع الموقف التنفيذي للجنة حصر وتطوير المناطق الصناعية

16-6-2021 | 13:20

أسامة القاضي، محافظ المنيا

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

  التقى أسامة القاضي محافظ المنيا، باللجنة المشكلة، بقرار من رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، لمتابعة حصر وتخطيط وتطوير المناطق الصناعية، بمختلف المحافظات للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي بها، وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات.

حضر اللقاء، الدكتور محمد خليفة رئيس اللجنة، ووليد مختار مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، والمهندس محمد عمران، ممثل وزارة التخطيط، والمهندس حسن إبراهيم، والمهندس أحمد بديوى، والمهندس أحمد عباس أعضاء  الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

قال المحافظ، إن اللجنة مشكلة بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تطوير المناطق الصناعية، لافتًا إلى أن اللجنة تختص بتدقيق ومراجعة أراضي المناطق الصناعية، كما تتابع اللجنة بحث أسباب توقف المصانع عن التشغيل والعمل على إعادة تأهيلها وكذلك إعادة تخطيط المساحات الشاغرة بالمناطق الصناعية .

وخلال اللقاء تم استعراض خطة عمل اللجنة لتنفيذ مهامها خلال زيارتها للمحافظة، بغرض تقديم صورة واقعية عن الصناعة في المحافظة للعمل على تدعيمها بناء على توجيهات القيادة السياسية.

من جانبه أوضح الدكتور محمد خليفة رئيس اللجنة، أن اللجنة بدأت في أعمال الحصر والمتابعة منذ 30 مايو الماضي واستمر حتى 15 يونيو الجاري.

وأضاف أن اللجنة قامت بحصر جميع المصانع بعدد من المناطق، وذلك لرصد كافة المناطق الصناعية المعتمدة وغير المعتمدة الواقعة داخل النطاق الجغرافي لمحافظة المنيا، واستبيان الموقف التنفيذي لكافة قطع الأراضي المخصصة من حيث جدية التنفيذ من عدمه بالإضافة إلى حصر الأنشطة الصناعية القائمة على مستوى المحافظة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة