رياضة

الاتحاد البرازيلي يدرس طلبا بإنشاء دوري جديد

16-6-2021 | 12:39

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم

وكالات

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أنه سيدرس طلبا مقدما من الأندية المتنافسة بدوري الدرجة الأولى البرازيلي لإنشاء بطولة دوري خاصة بها.

أفاد الاتحاد أنه مسؤوليه اجتمعوا مساء الثلاثاء مع ممثلي الأندية لمناقشة قائمة مطالب، مشيرا إلى استعداده لدراسة هذه المطالب.

ومثّل الاتحاد البرازيلي خلال الاجتماع رئيسه المؤقت، أنطونيو كارلوس نونيس، وبعض المسؤولين والمديرين، نظرا للإيقاف المؤقت لرئيس الاتحاد، روجيريو كابوكلو، من المنصب من قبل لجنة الأخلاقيات لحين انتهاء التحقيق في شكوى ضده بالإساءة تجاه موظفة.

ووفقا للعديد من التقارير، فإن الاتحاد سيدرس فقط على الأرجح هذا الطلب ولن يقوم بالبت فيه لحين عودة كابوكلو إلى منصبه، نظرا لأن الكيان حاليا يعاني من الضعف.

وتهدف أندية الدرجة الأولى إلى زيادة تأثيرها داخل الاتحاد والحصول على استقلالية لتنظيم منافسات رئيسية كروية في البلاد.

وتسعى الأندية لإنشاء بطولتين لفرق دوري الدرجة الأولى والثانية بدءا من عام 2022، حيث قدم 19 من أصل 20 ناديا منافسات بدوري الدرجة الأولى هذا الطلب، باستثناء نادي سبورت الذي يعاني من غياب رئيسه بعد رحيل ميلتون بيفار عن منصبه.

وتنص اللوائح بالفعل على إمكانية إنشاء بطولة دوري، شرط الحصول على موافقة الاتحادات الإقليمية والجمعية العامة الإدارية للاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة