عرب وعالم

قبل يومين من الاقتراع.. انسحاب مرشح من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

16-6-2021 | 10:43
الانتخابات الايرانية -ارشيفية

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" بانسحاب المرشح، محسن مهر عليزادة، من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ13.

تنطلق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية يوم الجمعة المقبل الموافق 18 يونيو الجاري، وفقا لسبوتنيك.

وأبلغ عليزادة وزارة الداخلية الإيرانية بقرار انسحابه من السباق الرئاسي، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".

وبقرار عليزادة يتقلص عدد المرشحين في الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى 6 مرشحين أبرزهم رئيس السلطة القضائية الإيرانية إبراهيم رئيسي، وأمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، والأمين السابق لمجلس الأمن القومي سعيد جليلي، ومحافظ البنك المركزي عبد الناصر همتي.

وتم استبعاد عدة مرشحين من خوض السباق الانتخابي أبرزهم، الرئيس السابق لمجلس الشورى علي لاريجاني، والرئيس السابق أحمدي نجاد، والنائب الحالي لرئيس الجمهورية الإصلاحي إسحاق جهانغيري.

وتعتبر هذه الانتخابات نقطة تحول، إذ سيكون لنتائجها تأثيرات كبيرة على البلاد، في ظل تحديات عديدة تواجهها إيران داخليا وخارجيا.

وتتزامن الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي ستجرى الجمعة القادمة، 18 يونيو، مع الانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة وانتخابات المجالس البلدية والقروية والعشائرية.

وبدأت الحملات الدعائية من 28  مايو الماضي وتستمر لغاية الأربعاء القادم 16  يونيو الجاري، وفي يوم الخميس القادم 17 يونيو ستدخل البلاد فترة الصمت الانتخابي، لتتم عملية الاقتراع الجمعة القادمة.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة