أخبار

رئيس «المصريين الأحرار» يطالب العفو الدولية الكف عن التدليس والدفاع عن جماعات إرهابية

15-6-2021 | 22:19
رئيس ;المصريين الأحرار; يطالب العفو الدولية الكف عن التدليس والدفاع عن جماعات إرهابية الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
Advertisements
محمد الإشعابي

طالب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، منظمة العفو الدولية بالتوقف عن التدليس المتعمد بإصدارها أحكام منحازة ومغلوطة عن حالة حقوق الإنسان في مصر. 

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، في بيان صحفي :" لانعلم سبب إصرار منظمة العفو الدولية على أصدار بيانات وتقارير تدعى إنها حقوقية وهى تستند لأرقام غير صحيحه وتحاول بشتى الطرق إهانة المؤسسة القضائية العريقة في مصر بادعاءات كاذبة". 

ووصف "خليل"، انتقاد منظمة العفو لعقوبة الإعدام في مصر، بأنه جهل من القائمين على المنظمة بطبيعة النظام القانونى المصرى. 

وأشار إلى أن القانون المصري أورد ضمانات أساسية للمتهمين في قضايا عقوبتها الإعدام منها أن النيابة العامة تقوم من نفسها بنقض الحكم والطعن عليه.

وتابع :أن عقوبة الإعدام تكون على درجتين وتتصدى أعلى وأرفع محكمة في مصر وهى محكمة النقض بإصدار الحكم، ولاسيما أن عقوبة الإعدام لاتطبق في مصر إلا على الجرائم الأشد خطورة كما نصت الإتفاقيات الدولية التى جعلت تطبيق العقوبة شأنا داخليا لكل دولة تبعا لديانتها وثقافتها وعرفها السائد". 

واستطرد ، لانعلم سبب دفاع العفو الدولية عن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وهى العناصر المتورطة في أحداث عنف واغتيالات اثناء فض اعتصام رابعة المسلح في أغسطس ٢٠١٣". 

وأوضح إنه عقب ثمانى سنوات من المحاكمة العادلة لهذه القيادات الإرهابية وأمام قاضيهم الطبيعى وفي حضور محامين وهيئة دفاع توفرت لهم سبل المحاكمة العادلة وعلانية أمام الجمهور لايمكن لمنظمه دولية بحجم العفو الدولية أن تتورط في اتهامات مرسلة لقضاء مصر الممتد عبر التاريخ. 

وطالب رئيس حزب المصريين الأحرار، قيادات العفو الدولية بمراجعة معلومات بعض باحثيها الذى ثبت بالدليل القاطع انتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية وان تتوقف فورا عن بث مغالطات وممارسة تدليس مهنى لايصب الا في مصلحة تنظيمات ارهابية يسعى بعض الباحثين بالمنظمه في تقديم غطاء حقوقي وانسانى لجماعات ارهابية ترفع السلاح فى وجه المواطنين ومؤسسات الدولة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة