أخبار

بدء الدراسة بالدبلومات المهنية المتخصصة بالجامعة المصرية اليابانية

15-6-2021 | 21:04

الجامعة المصرية اليابانية

محمود سعد

أكد الدكتور عمرو الطويل عميد كلية هندسة التصميم الابداعى بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وسكرتير مجلس الأمناء، أن  مجلس أمناء الجامعة  قد وافق  على بدء الدراسة في عدد من دبلومات الشهادات المهنية المتخصصة والتى تتضمن الدبلومة المهنية فى السلامة الغذائية وادارة الجودة، الدبلومة المهنية فى الأنظمة المدمجة، الدبلومة المهنية فى هندسة البيانات.

 كما شكل مجلس أمناء الجامعة لجنة برئاسة الدكتور هانى هلال  وزير التعليم العالى الأسبق  لداسة نظم  التعليم التكنولوجى على النسق الياباني المعروف باسم KOSEN تضم اللجنة فى عضويتها  ‏خبراء مصريين متخصصين في المجال و نظرائهم اليابانيين.

استعرض المهندس محمد عبد الجيد العربي تجربة المدرسة الفنية بقويسنا والتى أسستها مجموعة العربي بالتعاون مع هيئة الجايكا اليابانية، وذكر أن المدرسة يتقدم لها سنويا أكثر من الف طالب يتم قبول 140 طالبا منهم فقط.

 ويقوم بالتدريس مدرسين منتدبين من وزارة التعليم بجانب مهندسين متخصصين من المجموعة، حيث يقضى الطالب ثلاثة أيام أسبوعيا فى المدرسة وثلاثة أيام أخرى فى المصنع، مما يكسبخ خبرة قرابة الثلاث سنوات عند التخرج والذى يجعل مستواه أعلى بكثير من أقرانه خريجي المدارس الثانوية الفنية التقليدية. 

وأكد أن خريجي المدرسة يحصلو على مرتبات مجزية نظرا لارتفاع مستواهم الفنى وتمتعهم بقيم ومهارات متميزة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة