أخبار

تصل لـ100%.. أوكازيون خصومات في المصروفات من وزير التعليم لأوائل مدارس 30 يونيو| تفاصيل

15-6-2021 | 18:59

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أحمد حافظ

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تقديم جملة من الخصومات في المصروفات الدراسية للطلاب المتفوقين في مدارس 30 يونيو، التي كانت مملوكة لتنظيم الإخوان الإرهابي، وتحفظت عليها الدولة بناء على حكم قضائي نهائي، لثبوت تهم توظيف هذه المدارس، ماليا وفكريا، في التخديم على الأهداف المشبوهة للجماعة.

وقال هشام جعفر نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو، ومدير المكتب الفني لها، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن الخصومات التي أقرها الوزير طارق شوقي تستهدف تشجيع طلاب مدارس المجموعة على التفوق والتميز العلمي، وحثهم على بذل الجهد ليكونوا في مكانة استثنائية.

أضاف جعفر، أن الخصومات تبدأ من الإعفاء من المصروفات بنسبة 25% وحتى 100%، ويتطلب ذلك أن يكون الطالب من العشرة الأوائل، على مستوى الإدارة والمديرية والجمهورية.

ولفت هشام جعفر، وهو أيضا رئيس الشئون القانونية بوزارة التعليم، إلى أن الطالب إذا كان من العشرة الأوائل على الجمهورية سوف تتحمل الوزارة مصروفاته كاملة بنسبة 100% خلال نفس السنة، ولو كان من العشرة الأوائل على مستوى المحافظة يتم إعفاءه من 50% من المصروفات، وإذا كان من بين العشرة الأوائل على مستوى الإدارة يُعفى من 25% من المصروفات مهما كانت قيمتها.

ومعروف أن مدارس 30 يونيو، يصل عددها إلى مائة مدرسة موزعة على مستوى الجمهورية، ومستواها التعليمي متميز، وفيها الخاص واللغات والدولي، ومصروفاتها مرتفعة وقد تصل في بعض المدارس لعشرات الآلاف من الجنيهات، لكن وزارة التعليم قررت تطبيق سياسة الإعفاء للأوائل بغض النظر عن القيمة المادية التي سوف تتحملها.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة