أخبار

أشرف رشاد يكشف عن مخالفات أحد قيادات البترول ويطلب من «الوزير الحكيم» تصحيح الوضع

15-6-2021 | 17:03

النائب أشرف رشاد

سامح لاشين

انتقد النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية، آداء أحد قيادات وزارة  البترول خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، المخصصة لنظر طلبات إحاطة موجهة للوزير.

وقال إن هذا المسئول تم نقله إلى إحدى الشركات قبل نهاية خدمته ليحصل على مكافأة كبيرة وتم تخصيص 4 سيارات له بأربع سائقين من قطاع البترول.

وأضاف: "هذ المسئول قام بتعيين ابنته وزوج إحدى ابنتيه في شركة بترول كبرى، وبعد ذلك نجده يحضر جميع اجتماعات الجمعيات العمومية للشركات، بالأسم وليس بشخصه ويحصل على جميع البدلات

وأشار "رشاد" إلى انه يملك  كل البيانات والأرقام الخاصة بهذا الشخص واسمه وسيرسلها لرئيس المجلس.

وتابع موجها حديثه لوزير البترول: "هناك عديد من القصص يا سيادة الوزير سنرويها في يوم من الأيام وسنترك للوزير الحكيم والقادر على حسم القصص أن ينهى كل هذا ويعيد الحق لأصحابه في القطاع والاستفادة من الكوادر الشبابية إلى جانب خبرات العناصر القديمة".

كما انتقد النائب  شعبان لطفي آداء بعض الشركات التابعة للوزارة مشيرا إلى  أن شركة بوتاجاسكو  لا تطبق المعايير والمواصفات إثناء تعبئة اسطوانات الغاز حيث تقوم بتعبئة الأسطوانة  بـ 3 أو 4 كيلوات رغم أن التعبئة يجب أن تكون 12 كيلو.

وأشارلطفي إلى أن التعيينات في شركات البترول، مقتصرة علي السماسرة الذي يعملون لصالح بعض الأشخاص مقابل عشرات الآلاف- على حد قوله

كما أثار مشكلة  توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وارتفاع اسعار المقايسات، متسائلًا: " كيف نكون نصدر الغاز الطبيعي وهناك الملايين من المواطنين محرمون منه ".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة