رياضة

لاعبو الأهلي مهددون بالغياب عن لقاء المنتخب الأوليمبي الأول في أولمبياد طوكيو

14-6-2021 | 18:37

المنتخب الأوليمبي

أحمد ناجي

يواجه المنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، المدير الفني، أزمة كبيرة خلال المشاركة فى أولمبياد طوكيو، حال تأهل الأهلي إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا للموسم الجارى.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلى منافسه الترجى التونسى فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال إفريقيا يومى 19 و26 يونيو الجارى، على أن تقام مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا يوم 17 يوليو المقبل.

يأتي ذلك في حين تستعد بعثة المنتخب الأوليمبي للسفر إلى طوكيو يوم 16 يوليو المقبل.

تتمثل الأزمة فيما يواجهه لاعبي الأهلي المنضمون إلى المنتخب الأوليمبي في عدم لحاقهم بالبعثة التي من المرجح أن تسافر بطائرة خاصة إلى طوكيو، ثانيها هى طول مدة السفر التى تستغرق أكثر من 48 ساعة بسبب «الترانزيت»، خاصة أن الأهلى سيعود يوم 18 للقاهرة.

كما تواجه لاعبي الأهلي أزمة الدخول فى حجر صحى ما يهدد بغيابهم عن مباراتى المنتخب الأولى المقرر لها يوم 22 يوليو المقبل أمام إسبانيا في أولمبياد طوكيو.

ويشارك أكثر من لاعب في الأهلى فى صفوف المنتخب الأوليمبى في مقدمتهم صلاح محسن وطاهر محمد طاهر وناصر ماهر وأكرم توفيق وأحمد رمضان بيكهام.

وينتظر الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى يوم 26 يونيو الجارى لمعرفة موقف النادى الأهلى من التأهل لنهائى دورى الأبطال من عدمه ووضع خطته للتجهيز للأولمبياد.

وتمكن المنتخب الأوليمبي من الفوز على منافسه جنوب إفريقيا وديًا في لقاءين الأول انتهى لصالح المنتخب المصري بثنائية نظيفة، أقيم الخميس الماضي والثاني بثلاثية نظيفة للفراعنة أقيم أمس الأحد على إستاد السويس.

ويفتتح منتخب مصر الأوليمبى مشواره فى أولمبياد طوكيو، بمواجهة إسبانيا يوم 22 يوليو المقبل، ثم يلتقى الأرجنتين يوم 25 يوليو، ويختتم مواجهة الدور الأول بمواجهة أستراليا 28 من نفس الشهر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة