رياضة

فيدرر يفوز في بداية مشواره ببطولة «هاله للتنس».. وتسيتسيباس ينسحب

14-6-2021 | 18:40

فيدرر

وكالات

 حقق النجم السويسري روجر فيدرر، اليوم الإثنين، انطلاقة ناجحة في بطولة "هاله للتنس"، في بداية موسم الملاعب العشبية، بينما أعلن النجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس انسحابه من المشاركة قبيل انطلاق البطولة.

وتغلب فيدرر /39 عاما/ المتوج بلقب البطولة عشر مرات، على البيلاروسي ايليا ايفاشكا المصنف الـ90 على العالم 7 / 6 (6 / 4) و7 / 5 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و35 دقيقة.

ولم يشارك فيدرر، الحائز على 20 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، في أي مباراة على الملاعب العشبية منذ هزيمته في نهائي بطولة ويمبلدون عام 2019 في مباراة استمرت لخمس مجموعات أمام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم.

وخضع فيدرر في العام الماضي لجراحة مزدوجة في الركبة، وقد انسحب قبل مباراته في الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي اختتمت منافساتها أمس الأحد، لكن الأولوية بالنسبة له لا تزال لبطولة ويمبلدون التي تنطلق بعد أسبوعين.

وقال فيدرر عقب مباراة اليوم في تصريحات نشرتها الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين :"أعتقد أنه بمرور الوقت في مباراة اليوم بدأت اصنع المزيد من الفرص وبدأت السيطرة على توتري شيئا ما."

وأضاف :"سعيد للغاية بعد أن تمكنت من تخطي المباراة الأولى."

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة انسحاب نجم التنس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف بطل فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، من المشاركة.

وذكرت اللجنة في بيان أن تسيتسيباس أرجع انسحابه من المشاركة في البطولة "لأسباب شخصية".

وكان تسيتسيباس /22 عاما/ قد كشف عبر وسائل التواصل الاجتماعي في وقت مبكر اليوم الاثنين أن جدته فارقت الحياة قبل دقائق فقط من مباراته أمام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمس الأحد في نهائي رولان جاروس، والتي انتهت بفوز ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، بعد أن استمرت لخمس مجموعات.

وتشهد بطولة هاله مشاركة خمسة من المصنفين العشرة الأوائل على العالم، من بينهم فيدرر والنجم الألماني ألكسندر زفيريف الذي خسر أمام تسيتسيباس يوم الجمعة الماضي في الدور قبل النهائي لرولان جاروس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة