عرب وعالم

ميتسوتاكيس يحث جونسون على رفع القيود البريطانية على السفر إلى اليونان

14-6-2021 | 18:40

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

أ ش أ

دعا رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الإثنين، نظيره البريطاني بوريس جونسون إلى مراجعة القيود المفروضة على السفر إلى اليونان، التي مازالت مدرجة على "القائمة الصفراء" في المملكة المتحدة. 

جاءت هذه الدعوة خلال اجتماع ثنائي جمع بين ميتسوتاكيس وجونسون قبيل بدء أعمال قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل، بحسب ما أفادت به صحيفة (كاثمريني) اليونانية. 

وتلزم القائمة البريطانية الصفراء المسافرين إلى الدول المدرجة عليها بالحجر الصحي لمدة 10 أيام عند العودة إلى بريطانيا، وإجراء اختباري كوفيد-19 محجوزين مسبقًا أثناء فترة الحجر الصحي.

وذكر بيان صادر عن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء اليوناني أن ميتسوتاكيس أطلع جونسون على تحسن الصورة الوبائية في اليونان، "حيث يسمح هذا برفع القيود المفروضة على السياح البريطانيين، الذين يزورون البلاد في عطلة"، وطالب المملكة المتحدة "بعدم التمييز بين الدول الأوروبية المختلفة".

وفيما يتعلق بالقضية القبرصية، كرر ميتسوتاكيس التأكيد على موقف اليونان بأن الخطوات التالية لاستئناف المحادثات لا يمكن الاتفاق عليها إلا في الإطار الذي حددته قرارات مجلس الأمن الدولي، الداعية إلى إقامة اتحاد فيدرالي ثنائي ذي منطقتين وطائفتين، بحسب البيان.

كما بحث الجانبان تنفيذ اتفاقية الانسحاب المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، بما في ذلك البروتوكول الخاص بأيرلندا الشمالية وآفاق التحالف من خلال أجندة (الناتو 2030).

وشكر ميتسوتاكيس نظيره البريطاني على دعوته الدورة ال26 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة، الذي سيعقد في جلاسكو في نوفمبر 2021، حيث أعلن قبوله الدعوة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة