أخبار

معلنًا عودته للكتابة في الأهرام.. سلماوي: البلاد تمر بمرحلة إعادة بناء متلاحقة لتعويض سنوات الجمود

14-6-2021 | 15:49

سلماوي خلال الاحتفال الذي نظمته مؤسسة الأهرام

محمد علي

قال الكاتب الصحفي محمد سلماوي، إن قوة الأهرام الحقيقة الضارية في أبنائه ونجومه واتجاهاته الفكرية، مثل مصر التي تكمن عظمتها في قوتها الناعمة، مشيرًا إلي أن مصر لم تصنع مجدها وتاريخها عبر جيوشها أو قوتها الصلبة، ولكن صنعت مجدها بالقوة الناعمة، بالعقيدة والفكر والموسيقي والعمران والأدب والفكر والثقافة، والأهرام أكثر مؤسسة تعكس قوة مصر الناعمة".

وقال سلماوي خلال الاحتفال الذي نظمته مؤسسة الأهرام بمناسبة حصوله علي جائزة النيل، بحضور الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام وعدد من كتاب مؤسسة الأهرام.

 وأضاف:" يسعدني أن أكون ضمن هذه الكتيبة ويسعدنا العمل فيها حتي آخر يوم في حياتي، وأنا لم أكتب في أي مكان أخر بشكل منتظم، فلا يمكن أن أتوقف عن الكتابة في الأهرام وأكتب في مكان تاني".

وقال سلماوي :"ممتن وسعيد بهذا الاحتفال، وهي مناسبة عزيزة جدًا، وعلاقتي بالأهرام لم تنقطع، وكان السؤال زعلوك في إيه؟ وفي الحقيقة هم زعلوني وقت الإخوان، ولكن بعد انتهاء فترة الإخوان طلب مني العودة للكتابة مرة أخري، واتصل بي محمد عبدالهادي علام رئيس التحرير وقتها من اليابان وقال لي لماذا لم ترجع للكتابة في الأهرام، وفي نفس المكالمة سألني علي اليوم المناسب للكتابة واتفقنا علي يوم الأحد، وعودتي للأهرام كنت تمثل لي الكثير جدا".

وأوضح أنه بدأ في كتابة مذاكرته وخاصة الجزء الثاني العصف والريحان ووجد أنها تأخذ وقتا وجهدا كبيرا، فأستأذنت في التوقف عن الكتابة، والعذر في التوقف عن الكتابة والغياب عن الأهرام بسببي وأبرئ الأهرام من أي شبهة لدي البعض  في توقفي عن الكتابة.

وقال :" يسعدني اليوم بعد هذا الاستقبال والزيارة والاحتفال أن أعلن عودتي للكتابة في الأهرام، وخاصة أن البلد تمر بمرحلة انتقالية مهمة جدا، وهي مرحلة إعادة بناء متلاحقة وكأن القيادة السياسية تعوض سنوات الجمود التي مرت علي البلد في العقود السابقة، موضحًا أن المرحلة التي تمر بها البلاد سوف تثمر في فترة أقصر مما كنا نتصور".

وقال سلماوي :" سعيد وممتن وأشعر أني حصلت علي جائزة جديدة من مؤسسة الأهرام تلك المؤسسة العريقة، حيث إنها أعرق مؤسسة صحفية في المنطقة، وعمرها يزيد عن عمر بعض الدول كاملة العضوية في الأمم المتحدة، وهي منارة وحاضنة لجميع الاتجاهات الفكرية والعقائدية".


سلماوي خلال الاحتفال الذي نظمته مؤسسة الأهرام


سلماوي خلال الاحتفال الذي نظمته مؤسسة الأهرام


سلماوي خلال الاحتفال الذي نظمته مؤسسة الأهرام

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة