محافظات

محافظ الإسكندرية: إنشاء 43 مدرسة خلال العام الحالي

14-6-2021 | 14:43

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب للطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة، بخاصة ما يتعلق بالتوسع في بناء مدارس جديدة، وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن منهم للحد من حدوث أي تكدس لا سيما في المناطق الأشد احتياجا لوجود مدارس.

وأوضح المحافظ في تصريحات صحفية اليوم، أن هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة برئاسة المهندس هشام عطية مدير عام الهيئة، قد انتهت بالفعل خلال العام الحالي من إنشاء ٤٣ مدرسة بتكلفة إجمالية تقدر بـ٣٣٢ مليونا و٥٧٢ ألف جنيه في ٧ أحياء بالمحافظة هي "المنتزه، شرق، وسط، العجمي، غرب، العامرية، برج العرب"، بإجمالي ٨٨١ فصلا.

وأشار إلى أن المحافظة بجميع أجهزتها حريصة على توفير خدمة تعليمية جيدة لأبنائنا الطلاب بخاصة في المناطق الأكثر احتياجا لإنشاء مدارس.

وأضاف الشريف، أن هيئة البنية التعليمية تعمل حاليا على إنشاء ٣٤ مدرسة أخرى بتكلفة إجمالية تقدر بـ ٢١٧ مليونا و٥٧٨ ألف جنيه، في ٦ أحياء بالمحافظة هي "المنتزه، شرق، وسط، العجمي، العامرية، برج العرب)، بإجمالي ٥٥٢ فصلا، لتخفيف الكثافة الطلابية في الفصول ولإتاحة مناخ تعليمي مناسب للطلاب.

وأشار إلى أنه يتم حاليا إقامة ٦ مبان تعليمية تابعة لإدارة المنتزه، و٧ مبان تابعة لإدارة شرق، ومبنى في وسط، و2 في العجمي، بالإضافة إلى ٣ مبان في العامرية، و١٥ مبنى في برج العرب .

ومن جانبه، أوضح مدير الهيئة أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة في ٣٨ مدرسة خلال العام الحالي وجار العمل على صيانة ١١ مدرسة أخرى، مشيرا إلى أن إجمالي التكلفة المقررة لصيانة ٥١ مدرسة هي ٧٢ مليون جنيه، مؤكدا أن الهيئة تعمل بأقصى جهد للانتهاء من إنشاء وصيانة المدارس.

         

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة