سوشيال ميديا وفضائيات

محافظ غزة: العالم يدرك أنه لا مكان للأمن بالمنطقة إلا عبر الرؤية المصرية | فيديو

14-6-2021 | 12:27

محافظ غزة إبراهيم أبو النجا

سارة إمبابي

قال إبراهيم أبو النجا محافظ غزة، إن العالم كله قرأ مصر قراءة حقيقية، واختار مصر للعب الدور في الأحداث التي وقعت في فلسطين مؤخرا، موجها التحية لمصر رئيسا وحكومة وشعبا، على جهودها المبذولة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف أبو النجا في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية،: «لا توجد دولة بإمكانها أن تضطلع بما يمكن أن تضطلع به مصر، فالعالم يفهم أن الأمن لا يمكن أن يتحقق إلا عبر الرؤية المصرية، فإذا أراد أن يصنع سلاما حقيقيا، فإنه لن يُصنع إلا عبر مصر». 

وتابع محافظ غزة، أن مصر يقودها رجل فهم السياسة العالمية وكيف وأين يضع مصر، فق وضعها في المكان الذي يجب أن توضع فيه، مشيرًا إلى أن هذا الأمر جعل لمصر دورا أمام العالم، وأن العالم يعرف أهمية الدور المصري.

وأردف إبراهيم أبو النجا محافظ غزة، أن مصر تحركت وحذرت ولعبت دورا عندما تحرك الفلسطينيون في حي الشيخ الجراح وباب العامود وقطعان المستوطنين الإسرائيليين الذين حاولوا اقتحام المسجد الأقصى، وكان لذلك دور كبير مما جعل العالم يعترف مرغما بأنه لا يمكن أن يتحقق أمن وسلام إلا بوجود مصر، ومن هنا بدأت مصر تتحرك بما يجب أن تضطلع به من أدوار إنسانية سياسية أمنية كبيرة جدا.


iframe width 640 height 360 src https://www.youtube.com/embed/se1tJvBFZZs title YouTube video player frameborder 0 allow accelerometer autoplay clipboard-write encrypted-media gyroscope picture-in-picture allowfullscreen /iframe

برنامج صباح الخير يامصر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة