حـوادث

ضبط مطبعة بدون ترخيص وبداخلها تصميمات للعملات الورقية النقدية

14-6-2021 | 01:59

ضبط مطبعة - أرشيفية

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، من ضبط مطبعة بدون ترخيص وبداخلها العديد من المطبوعات التجارية المختلفة بدون تفويضات أو أوامر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.


أكدت المعلومات والتحريات قيام مسئولي مطبعة "بدون ترخيص"، كائنة بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة، بطباعة العديد من المطبوعات التجارية المختلفة بدون تفويضات أو أوامر توريد من الشركات أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المطبعة المشار إليها، وتم التقابل مع أحد مسئولى المطبعة "وكيلاً عن مالك المطبعة".

وبالتفتيش تم ضبط (جهاز حاسب آلي محمل عليه نظام تشغيل منسوخ ومقلد، والعديد من البرامج المقلدة والمنسوخة بدون تفويض من الشركات المالكة صاحبة الحقوق المادية والأدبية - وحدة معالجة مركزية محمل عليها بعض الملفات للتصميمات التى تجهز للطباعة، ومن بينها ملف يحتوى على تصميمات للعملات الورقية النقدية المصرية من مختلف فئاتها ذات جودة عالية).

كما تم ضبط (تصميمات لغلاف خارجى بإسم إصدارات البنكنوت المصري الحديث "مخالفًا القانون الخاص بطباعة العملات النقدية") وجميع تلك المطبوعات بدون تفويضات بالطباعة من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، بالمخالفة للقانون.

بمواجهته اعترف بإدارة المطبعة بدون تفويضات أو أوامر من الشركات أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة لأحكام القانون، بقصد التربح غير المشروع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة