رياضة

النمساوي جريجوريتش يهدي هدفه في مقدونيا لشقيقه

13-6-2021 | 22:31

جريجوريتش

الالمانية

أكد ميكائيل جريجوريتش لاعب منتخب النمسا أحقية فريقه بالفوز على مقدونيا الشمالية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، مهديا الهدف الذي أحرزه لشقيقه الذي يحتفل اليوم الأحد بعيد ميلاده.


وبدا جريجوريتش، الذي أحرز الهدف الثاني للنمسا، متأثرا وهو يدلي بتصريحات إعلامية عقب المباراة، حيث قال وهو يبكي "إنه أمر رائع".

وأضاف جريجوريتش "فرضنا سيطرتنا طوال المباراة ولم نتلق سوى هدف التعادل بسبب خطأ فردي. الهدف يعني كل شيء بالنسبة لي، إنه عيد ميلاد أخي اليوم".

من جانبه، قال ديفيد ألابا لاعب منتخب النمسا بعد اللقاء "لدينا فريق جيد حقا يتمتع بإمكانات كبيرة. يمكنك أن ترى ذلك اليوم مع اثنين من اللاعبين الذين نزلوا من مقاعد البدلاء وسجلا الهدفين الثاني والثالث".

وكان منتخب النمسا بادر بالتسجيل عبر لاعبه شتيفان لاينر في الدقيقة 18، لكن تعادل النجم المخضرم جوران بانديف لمقدونيا الشمالية في الدقيقة 28، محرزا أول هدف لبلاده في ظهورها الأول بالمسابقة.

وعاد المنتخب النمساوي للتقدم من جديد، بعدما سجل البديلان ميكائيل جريجوريتش وماركو أرناوتوفيتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 78 و90 على الترتيب.

بهذا الفوز، حقق منتخب النمسا انتصاره الأول في تاريخه بأمم أوروبا، بعدما فشل في تحقيق أي فوز خلال مبارياته الستة التي خاضها في مشاركتيه السابقتين في نسختي المسابقة عامي 2008 و2016.

ولم يحقق منتخب النمسا الانتصار في أي بطولة كبرى، منذ 31 عاما عندما فاز على منتخب الولايات المتحدة في كأس العالم بإيطاليا عام 1990.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة