عرب وعالم

ألمانيا تناقش مستقبل الكمامات مع وجود مطالبات بالاستغناء عنها

13-6-2021 | 19:35

الكمامات

أ ش أ

ذكرت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية، أنه بعد إعطاء أكثر من 60 مليوناً و100 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى اليوم الأحد، فإن البلاد فتحت النقاش حول مستقبل الكمامات مع ظهور أصوات تطالب بالاستغناء عنها.


وأضافت الشبكة - في تقرير اليوم - أن المطالبين بالاستغناء عن الكمامات يبررون طلبهم بالتراجع الكبير لأعداد الإصابات اليوم من حدود 30 ألف إصابة إلى أقل من 2000 إصابة يوميا.

وبلغت آخر أرقام الإصابات المعلن عنها بألمانيا اليوم 1489 حالة جديدة، فيما بلغ معدل الإصابة لسبعة أيام في ألمانيا 17,3 لكل 100 ألف من السكان، طبقا لما ذكره معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأوبئة.. بينما بلغ المعدل 24,7 في مثل هذا اليوم من الأسبوع الماضي.

ومنحت وزيرة العدل الألمانية، كريستينا لامبرشت، النقاش صبغة قانونية بمطالبة رؤساء الولايات، في البحث حول مدى أحقية إبقاء الكمامات إجبارية في ظل تحسن الوضعي الوبائي في البلاد.

وذكرت الوزيرة الألمانية أنه "حان الوقت للزعماء السياسيين للبدء في النظر حول كمامات الوجه، حول ما إذا كان ينبغي إبقاؤها إجبارية أم لا"،وأنه سيتعين على زعماء الولايات توضيح الأمر إذا ما استمرت الأرقام في الانخفاض، خاصة إذا ما تعلق الأمر بالمدارس، حيث يتضرر التلاميذ الصغار بشكل خاص منها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة