حـوادث

استكمال محاكمة المتهمين بداعش الزاوية الحمراء.. وخلية اللجان النوعية .. بطرة خلال هذا الأسبوع

13-6-2021 | 10:04

محكمة

فاطمة فؤاد

يشهد هذا الأسبوع نظر عدد من القضايا الهامة، بمجمع المحاكم بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ويعد أهمها خلية اللجان النوعية، وداعش الزاوية الحمراء.


خلية اللجان النوعية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة بـ« خلية اللجان النوعية» المتهمون فيها بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

كانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات للاشتراك في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتكوين إحدى خلايا اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان، وحيازة مواد مفرقعة.

داعش الزاوية الحمراء

تواصل الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، بمجمع محاكم طرة، محاكمة 5 متهمين، بينهم سيدة، في قضية "داعش الزاوية الحمراء" لسماع المرافعة.

كانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين: تولي قيادة في جماعة إرهابية للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، إلى جانب منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة