Close ad

فريق بهندسة المنصورة يبتكر غواصة متعددة المهام للمساعدة على صيانة السفن |صور

12-6-2021 | 21:43
فريق بهندسة المنصورة يبتكر غواصة متعددة المهام للمساعدة على صيانة السفن |صور فريق بهندسة المنصورة يبتكر غواصة متعددة المهام
الدقهلية - منى باشا

أعلنت جامعة المنصورة، مساء السبت، في بيان لها، حصول فريق طلابي بكلية الهندسة، على جائزة "نو بين نو جين"

موضوعات مقترحة

جاءت الجائزة لابتكار الفريق لغواصة متعددة المهام، عبارة عن غواصة آلية مصغرة يتم التحكم فيها من بعد لتقوم بأعمال الكشف على السفن، وتحديد الأعطال بها، والقيام بأعمال الصيانة والتنقيب تحت الماء، وحماية الكائنات البحرية عن طريق إزالة البلاستيك والملوثات البيئية.

يتم التحكم بالغواصة عن طريق أداة تحكم موصلة بجهاز الكمبيوتر وجهاز تي سي يو موصل بالغواصة، يحتوي على جميع التوصيلات، ولها القدرة على الغطس حتى 50 مترًا مسافه أمان، وحتى 60 مترًا كحد أقصى، ويمكن زيادة المسافة حسب الاحتياج.

كما تقوم الغواصة، برصد الكائنات الحية غير المتحركه مثل الشعاب المرجانيه، كما تقوم بالرصد وعمل إحصاء كمي لعدد الأحياء المائيه الموجوده في محيط معين، والكشف عن مرض يصيب الشعاب المرجانيه، والتقاط المجسمات غير حية من القاع.

الفريق تحت إشراف الدكتور محمد صبري سرايا، مدير مركز التطوير بالكلية، وضم كل من الطلاب عمر الشيخ، وأحمد شفيع، وأحمد إسلام، وخالد وليد، وأحمد بدير، وفاروق الدهان، وروان جمال، وبسنت الوكيل، وإسراء الباز، وشادي أحمد، ومختار محمد، وأحمد بدير، وأحمد نبيل، ومحمد مشالي، وأسامة جلال، ومحمود شوقي، وأحمد نبيل.


	فريق بهندسة المنصورة يبتكر غواصة متعددة المهام فريق بهندسة المنصورة يبتكر غواصة متعددة المهام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة