أخبار

رئيس عربية النواب: العلاقات المصرية السعودية نموذج بارز.. ولقاء السيسي- بن سلمان يؤكد الرؤى المشتركة

12-6-2021 | 21:24

النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب

محمد على

أكد النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أهمية اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في شرم الشيخ، موضحًا أنه تجسيد لعلاقات مصرية سعودية ممتازة وممتدة على مدى العقود الماضية، وترسخت وزادت ارتباطًا وقوة خلال الـ7 سنوات الماضية من حكم الرئيس السيسي.

وأشار المغازي في تصريحات له اليوم، لما قاله الرئيس السيسي على صفحته، بإعلان اعتزازه الدائم بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر والسعودية على المستويين الرسمي والشعبي.

وشدد رئيس لجنة الشؤون العربية الأهمية القصوى للقاء، في بحث سبل تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين، وتعزيز الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك بين مصر والسعودية.

وأضاف المغازي، أن هناك وجود شراكة استراتيجية بين مصر والسعودية تمتد لنحو 100 عام، كما أن التنسيق العالي بين الدولتين، انعكس على قوة العالم العربي ويمثل "سياج حماية عربية" أمام تحديات ضخمة تهدد المنطقة.

وأوضح المغازي أن العلاقات بين مصر والسعودية وطوال السنوات الماضية متشعبة في مختلف المجالات، وهناك استثمارات سعودية ضخمة في مصر، ومشاريع مشتركة وتفاهم واضح بين القيادتين المصرية والسعودية، على جسامة التحديات التي تواجه المنطقة برمتها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة