رياضة

محمد إيهاب يخسر فرصة مشاركته في أولمبياد طوكيو

12-6-2021 | 15:40

محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال

محمد المغربي

كشف محمود محجوب، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، عن رفض طلب مشاركة البطل محمد إيهاب في أولمبياد طوكيو 2020.


وأبدى «محجوب» أسفه الشديد لضياع فرصة مشاركة «إيهاب»، على خلفية إيجابية نتائج المنشطات لبعض اللاعبين في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالمغرب.

وقال، إن «الأثقال المصرية» كان لديها الأمل في مشاركة محمد إيهاب بالأوليمبياد، لا سيما وأن نتائج اختبارات المنشطات التى أجراها جاءت كلها سلبية والتي كان أخرها منذ 5 أيام.

وأضاف أن اللجنة الأولمبية المصرية أرسلت خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الدولي للأثقال من أجل المطالبة بمشاركة «إيهاب» في أوليمبياد طوكيو، خاصة وأنه شارك في 4 بطولات تأهيلية.

وتابع: «أكدنا في الخطاب أن محمد إيهاب ليس له أي ذنب، وكان من الأفضل عدم معاقبته مع باقي زملائه الذين تعرضوا للإيقاف بسبب المنشطات، وطالبنا بقصر العقوبة على الذين تورطوا في هذه الأزمة».

وأشار إلى أن الاتحاد المصري طالب في خطابه، بالمعاملة مثل روسيا التي تم السماح لها بالمشاركة تحت مظلة العلم الأولمبي، رغم تورط الاتحاد الروسي في أعداد أكبر من تعاطي المنشطات في دورات سابقة.

وأكد أن الاتحاد الدولي تجاهل الرد على الخطاب المصري، كما أن نفس الموقف تعرض له لاعبون من تايلاند وماليزيا وكولومبيا والعراق.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد قرر إيقاف الاتحاد المصري بعد ثبوت تعاطي عدد من لاعبي مصر للمنشطات، وبناءً على هذا القرار تم منع مصر من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في رياضة رفع الأثقال.

وسبق لمحمد إيهاب الحصول على الميدالية الذهبية لبطولة العالم في رفع الأثقال عام 2017، وتوج ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو عام 2016.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة