رياضة

تقرير.. 3 أندية ألمانية تشكو من هيئة المنافسة

12-6-2021 | 15:31

الدوري الألماني بوندسليجا

الألمانية

ذكر تقرير صحفي، أن ثلاثة أندية من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وهم باير ليفركوزن وفولفسبورج وهوفنهايم انتقدوا المكتب الاتحادي الألماني لمكافحة الاحتكار بسبب مخاوفهم باستبعادهم من قاعدة 50+1 في كرة القدم.


وذكرت صحيفة هاندلسبلات اليوم السبت أن الأندية الثلاثة أرسلت خطابا مشتركا لرابطة الدوري الألماني اشتكت فيه "من عواقب غير مقبولة بشكل مفهوم بالنسبة لنا".

ولم ترد الرابطة على هذا التقرير عند التواصل معها.

وفي تقييم قانوني أولي بنهاية مايو، أعرب رسميا المكتب الاتحادي الألماني لمكافحة الاحتكار عن تحفظه بشأن إعفاء ليفركوزن وفولفسبورج وهوفنهايم.

والأندية الثلاثة ليست ملزمة بقاعدة 50+1، والتي تعني دائما أنه لا يمكن لأي مساهم أن يفوق الآخرين ويهدف إلى الحد من تأثير كبار الداعمين الماليين.

يذكر أن نادي ليفركوزن مدعوم من قبل مجموعة باير للادوية، فيما يدعم فريق فولفسبورج شركة فولكسفاجن، فيما يدعم فريق هوفنهايم ديتمار هوب، المؤسس المشارك لشركة "ساب" للبرامج.

وفي الخطاب الذي اطلعت عليه "هاندلسبلات"، فإن الأندية الثلاثة تطالب بتضامن الرابطة معها ، وذكرت أنه من أجل "نزاهة الدوري الألماني" يجب أن يكون الآن " في مصلحتنا كلنا أن نتعامل مع هذا الموقف الصعب بطريقة مستهدفة ودبلوماسية".

وستناقش رابطة الدوري مستقبل قاعدة 50+1 في اجتماع غير عادي للجمعية العمومية في تموز/يوليو.

وهناك العديد من الجماهير في جميع أنحاء ألمانيا يدعمون القاعدة ويشعرون أنها تمنع الأندية الألمانية من جذب الأغنياء من أمريكا والصين وروسيا والعرب، مثلما حدث في دوريات أوروبية أخرى.

ولكن بايرن ميونخ ذكر في كثير من الاحيان أنهم يغيبون في بعض الأحيان عن سوق الانتقالات بسبب هذه القاعدة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة