أخبار

"المصريين": لقاء الرئيس السيسي وولي العهد السعودي يعكس التقدير المصري لدور المملكة عربيًا وإقليميًا

12-6-2021 | 13:40

المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين

محمد الإشعابى

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بمدينة شرم الشيخ دليل قاطع على الود والتآلف بين الشعبين الشقيقين مصر والسعودية، وعمق الصداقة بين البلدين لمواجهة مختلف التحديات.


وأكد "أبو العطا" في بيان اليوم السبت، أن القاهرة والرياض صمام أمان الأمن القومي العربي والخليجي، وأن البلدين قادران على مواجهة التحديات والمخاطر التى تواجه الأمة العربية، مشيرًا إلى عمق العلاقات الإستراتيجية والتاريخية بين الشقيقين ودورهما المحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية.

وأضاف رئيس حزب "المصريين" أن العلاقات الإستراتيجية بين مصر والسعودية، شهدت طفرة متميزة للغاية بين البلدين منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد حكم البلاد، وهناك تعاون مثمر على كافة الأصعدة والمجالات السياسية والاقتصادية، مؤكدًا أن متانة العلاقة بين الشقيقين يكشف مدى عمقها وقدرتها على مواجهة تحديات المنطقة.

وأوضح أن هناك تعاونًا عسكريًا مميزًا بين البلدين يتمثل في مناورات بحرية وجوية وبرية، بالإضافة إلى أن هناك جالية كبيرة مصرية في السعودية تحظى باهتمام من الجانب الملكي، ونظرًا لدور الجالية المميز في تنمية السعودية، فإن البلدان هما رمانة الميزان في المنطقة، ولا يمكن تحقيق الاستقرار إلا بهما، وهناك جهود مميزة يقوم بها الرئيس للحفاظ على الأمن القومي العربي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة