أخبار

نائب رئيس المحكمة الدستورية: آمال كبيرة في القضاء الإفريقي للتصدي للتحديات الراهنة

12-6-2021 | 13:31

المستشار عادل عمر الشريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا

شريف أبو الفضل

قال المستشارعادل عمر الشريف، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الآمال في القضاء الإفريقي للتصدي للتحديات الراهنة كبيرة؛ لنظهر للعالم كله مدى عظمة القضاء الإفريقي.

وتعقد المحكمة الدستورية العليا بالقاهرة، اليوم السبت، الجلسة الافتتاحية، لاجتماع القاهرة الخامس لرؤساء المجالس والمحاكم الدستورية الإفريقية، بإحدى الفنادق الكبرى، ويستمر لمدة أسبوع بمشاركة 40 دولة إفريقية.

وأضاف الشريف، أن النجاح المتميز لهذا الاجتماع يرتكز على تبادل الخبرات القضائية، والمحكمة الدستورية في مصر قطعت على نفسها هذا العهد وستفي به.

ويناقش الاجتماع على مدار أسبوع محاور أربعة، مكافحة الإرهاب في القارة كضرورة أساسية بوصفه ما يهدد الاستقرار في أي دولة أو منطقة، والتحول الرقمي باعتباره ضرورة أساسية ظهرت في ظل انتشار فيروس كورونا، وثالثها الرعاية الصحية عقب انتشار جائحة الفيروس المستجد والحفاظ على صحة المواطنين، وتوفير اللقاحات لتحصين المواطنين وضمان عدالة توزيعه وإنتاجه وضمان حصول كل شخص في الدول النامية عليه، وأخيرًا الاقتصاد الأخضر، والحاجة إلى تطوير آليات التصنيع والتصدير والتجارة بما يتوافق مع بيئة سليمة وخضراء.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة