محافظات

إيبارشية الفيوم تحتفل بعيد القديس الأنبا إبرام| صور

11-6-2021 | 01:18

إيبارشية الفيوم تحتفل بعيد القديس الأنبا إبرام

الفيوم-ميلاد يوسف:

احتفلت إيبارشية الفيوم، الخميس، بالعيد السابع بعد المائة، لنياحة القديس الأنبا إبرام أسقف الفيوم والجيزة الأسبق بديره بقرية العزب، وترأس القداس الإلهي، نيافة الحبر الجليل الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس أديرتها، ومشاركة الأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس.


أقيم القداس الإلهي، بدون حضور شعبي، بسبب الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس "كورونا"، ومنع الإصابة بالعدوى، وقد شارك في الاحتفال، عدد من قساوسة الإيبارشية والمكرسات، وبعض من رهبان دير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون، وعدد محدود من الشمامسة.

وألقى العظة الروحية، في الاحتفال، نيافة الأنبا صليب، وبعد صلاة الصلح تم رسامة 7 كهنة في رتبة القمصية.

وتم إعادة جسد القديس الأنبا إبرام، إلى المزار الخاص به، بعد أن كان موجودا أمام الهيكل داخل الكنيسة، منذ بداية يونيه الجاري، مع بدء الاحتفالات.

كانت صلوات عشية العيد، قد أقيمت، مساء أمس، وطيَّبَ خلالها، صاحبا النيافة الأنبا أبرام، والأنبا صليب، جسد القديس بالعطور.

كانت الإيبارشية، أعلنت في بيان سابق لها، أن صلوات العشية، ستتم بدون حضور شعبي مع السماح بحضور محدود لصلوات القداسات اليومية عن طريق الحجز المسبق، وتمت فاعليات الاحتفال في وسط إجراءات احترازية، وتنظيمية بمشاركة مجموعات الكشافة الكنسية بالإيبارشية.

جدير بالذكر، أن احتفالات إيبارشية الفيوم بالعيد الـ ١٠٧ لنياحة شفيعها القديس الأنبا أبرام أسقف الفيوم والجيزة بديره في العزب، بدأت صباح الأربعاء الماضي، بحضور نيافة الأنبا إبرام، مطران الإيبارشية، وعدد محدود من الآباء الكهنة، والشمامسة، والمكرسات، والشعب، وتم إخراج جسد القديس من مزاره، ووضعه أمام الهيكل حيث ظل طوال فترة الاحتفالات، وكان القديس الأنبا إبرام، أسقف الفيوم والجيزة، رحل عن العالم في 10 يونيه 1914م، وعرف بمحبته للفقراء.
 


إيبارشية الفيوم تحتفل بعيد القديس الأنبا إبرآم


إيبارشية الفيوم تحتفل بعيد القديس الأنبا إبرآم


إيبارشية الفيوم تحتفل بعيد القديس الأنبا إبرآم


إيبارشية الفيوم تحتفل بعيد القديس الأنبا إبرآم


إيبارشية الفيوم تحتفل بعيد القديس الأنبا إبرآم

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة