منوعات

مشاعر البهجة والسعادة في معرض "أوبريت" | صور

10-6-2021 | 19:44

الفنانتان جيهان سعودي ورغدة المهندس

نادية عبد الحليم

معرض فني يجمع فنانتين شابتين بجاليري كليج بالشيخ زايد تحت عنوان "أوبريت" إذ تقدم الفنانتان جيهان سعودي ورغدة المهندس 44 لوحة تحمل قيم فنية مشتركة تمزج بين مشاعر التفاؤل والبهجة والمرح.


الحوريات والموسيقى هي جوهرأعمال الفنانة رغدة المهندس التي تتميز بالعفوية والتدفق التلقائي للأفكاروالألوان معا، ويشعر المتلقي بسلاسة حركة الفرشاة على المسطح وليونتها، عبرمساحات لونية شفافة ومتناسقة، تتميز بالطابع الصارخ معبرا عن مشاعر التفاؤل والمرح حتى عند تناولها تحديات الحياة.

مزجت رغدة مشاعرها بالفكرة والتصميم النهائي لتقود المتلقي إلى عالمها الخاص عبر أدواتها الفنية واستخدامها ألوان الإكريليك في ٢٣ لوحة فنية.

وجاءت أعمال الفنانة جيهان سعودي بالمعرض وعددها 21 لوحة لتعكس شغفها بأسلوب فني يستند إلى البعد الدرامي والانطباع التعبيري والأداء المسرحي في عناصر العمل الفني، في تجسديها للمشاعر و القضايا الإنسانية بعذوبة بصرية بالغة حيث تقدم قصصا تشكيلية يسودها التفاؤل والمرح.

ومن اللافت أن عذوبة أسلوبها الفني لم يمنع أعمالها التصويرية من الغوص في دواخل الضخوص الذين تقدمهم على المسطح الأبيض، لتنفد إلى مشكلاتهم ومشاعرهم، وتفاصيلهم الصاخبة بل حتى ملابسهم وألعابهم غيرالمألوفة، حتى ليشعر المتلقي كأنه بصدد عمل مسرحي خالص تتخلله مقطوعات موسيقية مبهجة وصياغات فنية مميزة.


معرض " أوبريت "


معرض " أوبريت "


معرض " أوبريت "


معرض " أوبريت "


معرض " أوبريت "


معرض " أوبريت "


معرض " أوبريت "

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة