حـوادث

غدًا نظر حكم منع حسن حمدي وأحمد عز من التصرف في أموالهما.. ومحاكمة دومة في أحداث "الوزراء"

28-11-2012 | 18:01

امير محمد هزاع
تشهد محكمة جنايات القاهرة غدًا "ماراثون" من المحاكمات، فتصدر غدًا –الخميس- محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس حكمها برئاسة المستشار زكريا الفقى، في قرار منع حسن حمدى، مدير عام وكالة الأهرام للإعلانات وأفراد أسرته، من التصرف فى أموالهم الصادر في جهاز الكسب غير المشروع.


بينما تصدر محكمة جنايات القاهرة حكمها في القضية المتهم فيها كل من وائل أبو الليل وأسامة الششتاوي وعمرو يوسف وذلك لاتهامهم خلال يومي 8، 9 إبريل الماضي بتنظيم وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون واستقطاب مجموعة من شباب ميدان التحرير للتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والتصدي لرجال القوات المسلحة في أثناء دخولها لميدان التحرير، مما تسبب في وفاة أحد المتظاهرين وإصابة آخرين.

كما حددت محكمة جنايات القاهرة جلسة غدٍ أيضا، للنطق بالحكم في الطعن المقدم من رجل الأعمال أحمد عز علي قرار منعه من التصرف في أمواله هو زوجاته وأبنائه.

بينما تستكمل غدا محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة ٢٦٩ متهمًا في قضية أحداث مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشوري والتي راح ضحيتها العديد من القتلي والمصابين ومن أبرز المتهمين النشطاء السياسيين أحمد دومة ومكرم السويس، وهاني عاطف وطارق شمس الدين، والفنان طارق النهري.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد نصر بعضوية المستشارين عبدالمنعم عبدالستار وسامي زين الدين رئيس المحكمة وأمانة سر وائل فراج.

كان قضاة التحقيق المستشارون وجيه الشاعر ووجدي عبدالمنعم وحسام عز الدين، قد أحالوا المتهمين للمحاكمة لقيامهم بمقاومة السلطات وحرق المنشآت الحكومية مثل المجمع العلمي ومجلس الوزراء والشعب وهيئة الطرق والكباري وحي بولاق أبوالعلا وحي غرب القاهرة وهيئة المواني المصرية واقتحام تلك المنشآت وتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل المولوتوف والشروع في اقتحام وزارة الداخلية وحرق سيارات وزارة الصحة.

كما قرر قضاة التحقيق إحالة 42 متهمًا حدثًا لمحكمة الطعن لمحاكمتهم عن ذات التهم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة