أخبار

وزير التعليم العالي: بدء تطعيم أعضاء التدريس والعاملين بالجامعات.. واستهداف الطلاب لاحقًا

8-6-2021 | 13:40

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

محمود سعد

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عقد الاجتماعات يمثل تحديا كبيرا، مضيفا أنه يتابع الأمور يوميا عبر لجنة أزمات الامتحانات في كافة الجامعات والمعاهد، بالإضافة إلى التشديد على الالتزام بوضع ضوابط من أول دخول الحرم الجامعي وتمرين كافة منتسبي المنظومة على حفظ صحتهم وسلامتهم، مرورا بالكنترول والإدارات الطبية ومكافحة العدوى.


وأوضح عبدالغفار، خلال تفقد أعمال الامتحانات في جامعة القاهرة، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بدء تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات بلقاح كورونا ثم استهداف الطلاب في مرحلة لاحقة حينما يتوفر اللقاح لهم.

وتابع: أكثر من مليون ونصف المليون طالب أدوا الامتحانات وحالات الاعتذارات والاشتباه بين الطلاب قليلة جدا"، مؤكدا أن إجراء الامتحانات تقييم عادل، قائلا: "نفذنا أجندة العام الدراسي بنجاح في حين صعب تنفيذه في دول أخرى".

كما تفقد العيادة الطبية ومركز تلقى اللقاح بجامعة القاهرة، معلنا توفير اللقاحات لكل أعضاء هيئة التدريس باعتبارهم خط دفاع أول، وأنه سيتم تطعيم الطلاب عند توفر اللقاحات بشكل يسمح.

وطمأن أولياء الأمور بشأن رصد عشرات الحالات بين الطلاب بأنها لا تعتبر شيئا مقارنة بملايين الإصابات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة