أخبار

مؤتمر صحفي اليوم لوزير التعليم لكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.. تعرف ماذا سيُعلن؟

5-6-2021 | 11:01
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements
أحمد حافظ

يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفيًا مهمًا عصر اليوم السبت، حول امتحانات الثانوية العامة، ليعلن خلاله كل التفاصيل والقرارات الخاصة بالامتحانات والأسئلة والإجابات ووسائل التأمين وغيرها.


ومن المقرر أن يعلن الوزير آلية وصول أسئلة الامتحانات للطلاب، ويؤكد أنها ستكون ورقية بجانب إلكترونية بالنسبة للطلاب النظاميين، وورقية فقط للطلاب الراسبين والباقين للإعادة والمنازل. وسوف يتطرق الوزير إلى هوية المدارس التي سوف تجرى بها الامتحانات للطلبة النظاميين، وإجرائها في 2500 مدرسة مجهزة إلكترونيا، ويعلن عدم أداء طلبة المدارس الخاصة والقومية الامتحانات في مدارسهم بل في مدارس حكومية بها منصات إلكترونية معروفة بالاسم.

و خلال المؤتمر، يتحدث الدكتور طارق شوقي عن طريقة الإجابة للطلاب، وأنها سوف تكون بطريقة "بابل شيت" لطلبة المنازل والراسبين، و"بابل شيت" وعلى التابلت للنظاميين، ومن يريد الإجابة من طلاب النظام الجديد على "بابل شيت" فقط فسيكون من حقه ذلك. وسوف يعلن أيضا إجراء اختبار شهر يونيو التجريبي بطريقة طبق الأصل لامتحانات نهاية العام، من حيث الدمج بين الورقي والإلكتروني في الاختبار، مع توزيع "بابل شيت" على الطلاب للإجابة فيه، ونفس عدد أسئلة كل مادة.

ومن المقرر أن يتطرق الوزير إلى طريقة الإجابة في "بابل شيت" وكيف ستكون لكي يعرف كل طالب أنه أجاب بشكل صحيح، مع الإعلان عن آليات التصحيح لكل الطلاب، بأنها ستكون إلكترونية.

ومن المنتظر أن يعلن الوزير عقوبات الغش وتحذير الطلاب من العقوبات الصارمة ووسائل التأمين للوقاية من جائحة كورونا للطلاب والمراقبين والعاملين في اللجان، بحيث يتم توزيع كمامات ومطهرات مجانية على الجميع يوميا.

وأهم ما سوف يعلنه الدكتور طارق شوقي اليوم، الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة، مع طمأنة الطلاب بخصوص ما يتردد حول وجود أسئلة يصنفها البعض بأنها تعجيزية، وسيتطرق لإمكان التظلم على النتيجة، مع حسم مسألة تحسين المجموع.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة