Close ad

«المالية»: تطوير الريف المصري من أضخم المشروعات على مستوى العالم | فيديو

3-6-2021 | 13:14
«المالية تطوير الريف المصري من أضخم المشروعات على مستوى العالم | فيديووزارة المالية
سارة إمبابي

قال الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية، إن مشروع تطوير الريف المصري من أضخم المشروعات على مستوى العالم سواء على امتداده الجغرافي أو عدد القرى التي سيطورها، إذ يطور 4500 قرية، بالإضافة إلى توابعها التي يزيد عددها على 30 ألف تابع ونجع، ويستهدف 58 مليون مصري يعيشون في القرى.

موضوعات مقترحة

وأضاف حازم في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن الرئيس المشروع بيستهدف البنية التحتية وشبكات الطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء والمدارس ومراكز الشباب ومكاتب البريد والخدمات المقدمة للمواطنين، وكل ذلك من أجل تحويل القرى المصرية إلى وحدات إنتاجية.

وتابع مستشار وزير المالية، أن الدولة المصرية عملت على تطوير القرى القديمة وبناء مدن جديدة، بالإضافة إلى مشروعات الطرق القومية ومشروعات قناة السويس وغيرها من المشروعات القومية.

وأكد أن الاقتصاد المصري ضخم جدا، موضحًا أنه يحتل المرتبة الثانية في الناتج القومي إجمالي بعد المملكة السعودية على المستوى العربي، مشددًا على أن الدولة المصرية دشنت مشروعات كثيرة للبنية التحتية لكي يستطيع المواطن تطوير نفسه وإتاحة فرص للتصنيع الزراعي في قرى مصر، على غرار ما حدث في الغزل والنسيج بالمحلة والفخار في محافظة الفيوم.

وأردف شريف حازم، أن قبل تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في مثل هذا اليوم من عام 2014 كانت محافظات الجمهورية تعاني من أزمة انقطاع الكهرباء، كما أن المصانع كانت تتوقف عن الانتاج والتصدير، لكن طفرة ضخمة حدثت في عهد رئيس الجمهورية، وأصبحت مصر تمتلك فائضا كبيرا من الكهرباء يمكن تصديره.


 


برنامج صباح الخير يامصر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة