راديو الاهرام

مؤتمر المتحدة وإطلاق مبدأ الشفافية

1-6-2021 | 00:19

حقق المؤتمر الصحفي الذي أقامته المتحدة للخدمات الإعلامية نجاحًا كبيرًا في محاور عديدة، أهمها من وجهة نظري إطلاق مبدأ الشفافية وتوضيح الحقائق، وكشف الأمور المثار حولها الجدل، ومن بين هذه المحاور المهمة أيضًا التعريف بما تقوم به الشركة من تطوير ومحاولات جادة لإنعاش سوق الدراما المصرية وإصلاح منظومة الإعلام التي هرب منها الجمهور منذ سنوات، ولم يعد يصدقها ويعتد بها لما تضمنته في هذه الفترات من شتائم وسباب ومحاولات لهدم مؤسسات الدولة بفعل فاعل.

وهو ما فطن إليه المشاهد المصري فهرب منها، وكان لزامًا أن يعود إليها مرة أخرى وهو ما فعلته المتحدة للخدمات الإعلامية ولا تزال تسعى في محاولاتها للتطوير وجذب المشاهد والحفاظ على الهوية ومواجهة السلبيات التي شهدتها المنظومة الإعلامية فيما سبق.

تحت شعار "5 سنوات من التطوير" تم الإعلان عن نجاح المجموعة في تحقيق أهداف كثيرة وتستكملها حاليًا من خلال تشكيل جديد لمجلسها الذى بدأ بالفعل في قيادة وتنفيذ التطوير الذي يليق بمكانة بلدنا مصر ودورها القوي بما تملكه من قوة ناعمة من بين أذرعتها الدراما والإعلام، فمصر تستحق أن تكون في المقدمة دائمًا.

لم يأت اهتمام السوشيال ميديا بمؤتمر المتحدة الذي عقد بداية الأسبوع من فراغ، لأن العيون والعقول تهتم كثيرا وتشتاق لمنظمة فنية وإعلامية تشبع هذه العقول.

أخبار سارة كثيرة أطلقها في المؤتمر حسام صالح المتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أثلجت صدورنا وجعلتنا نتنبأ باستمرارية في التطوير بالخدمات الإعلامية والسوق الدرامى، وهو التفوق الذي ننشده جميعًا، ومن بين هذه الأخبار السارة استوقفني الإعلان عن إنشاء صندوق لرعاية العاملين في مهنة الإعلام بالشراكة مع العديد من الجهات، منها الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الصحفيين ونقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية ونقابة المهن الموسيقية، وهو أمر يدعو للتفاؤل برؤية جديدة تأتي في صالح العاملين بمهنة الإعلام وتدعو للطمأنينة في المستقبل.

استوقفني أيضًا وأسعدني الإعلان عن التخطيط لفتح أبواب صناعة الدراما أمام شركاء الإنتاج، وتوسيع قاعدة المشاركين في العملية الإنتاجية، والاستمرار في عملية ضبط الأجور التي صنعتها المتحدة بالفعل.

وأهم ما تمنيته وأدعو إليه المسئولين في المتحدة ضرورة الاهتمام بالطفل المصري، وأعلم أنه تم الإعلان عن الإعداد لتأسيس قناة للطفل، ولكنها بالطبع «ستأخذ وقتها» حتى تحقق نجاحًا ومردودًا إيجابيًا كبيرًا، ولكنني أقصد أن تبدأ المتحدة بصناعة برنامج للطفل حتى ينتهي الإعداد من تأسيس القناة، ولدينا متخصصون وأساتذة كبار يمكن الاستعانة بهم في برنامج للأطفال يجذبهم ويحقق الهدف المرجو منه ولو مؤقتًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة