أخبار

برلماني: متانة العلاقات المصرية السعودية يكشف مدى عمقها وقدرتها على مواجهة التحديات

26-5-2021 | 00:35
برلماني متانة العلاقات المصرية السعودية يكشف مدى عمقها وقدرتها على مواجهة التحديات النائب يسري المغازي
Advertisements
محمد على

أكد يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، متانة العلاقات المصرية السعودية وتشعبها في مختلف المجالات وعمق الصداقة بين البلدين لمواجهة مختلف التحديات والأزمات.

وأضاف المغازي، خلال تصريحات له اليوم، أن العلاقات القوية بين مصر والسعودية تؤكد أن الشراكة بينهما استراتيجية وبناءة، في مختلف المجالات سواء ما يتعلق بتعاون الأجهزة الحكومية أو في مجال القطاع الخاص، كما تشهد تطورا مستمرا.

وأشار إلى اللقاء الذي عقده الرئيس السيسي مع الوزير تركي آل الشيخ مستشار الديوان الملكي السعودي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، حيث شدد الرئيس السيسي على الصلات المتينة بين مصر والسعودية في شتى المجالات وحرص القيادتين على تطويرها باستمرار.

وأوضح أن السنوات الأخيرة شهدت تمتينا للعلاقات بين الدولتين باعتبار أن مصر والسعودية هما حجر الزاوية والاستقرار في المنطقة برمتها.

وأكد أن مصر تقف ثابتة في الدفاع عن الأمن القومي العربي والخليجي وتعتبر أن المساس بأمن السعودية سواء عبر الميليشيات الحوثية أو غيرها مساسا بالأمن القومي العربي باكمله، مشيرا إلى وجود العديد من آفاق العمل السياسي والاقتصادي والثقافي المشترك بين القاهرة والرياض خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة