أخبار

نائبة الوفد: كود تعريفي للمعتمر خلال بوابة العمرة سيواجه سلبيات المناسك

25-5-2021 | 15:48
النائبة أمل رمزي عضو مجلس الشيوخ
أحمد سعيد حسانين

قالت النائبة أمل رمزي، عضوة مجلس الشيوخ، ورئيسة لجنة السياحة بحزب الوفد، إن إقرار مجلس النواب قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، سيحدث طفرة جديدة وتغييرًا جذريًا في ملف الحج والعمرة.


وأوضحت عضوة مجلس الشيوخ في تصريحات لها اليوم الثلاثاء، أن القانون الجديد سيساهم في تحقيق مظلة، حماية للمعتمرين من قبل عمليات النصب التي تتم من خلال بعض الشركات السياحية الوهمية، والسماسرة والوسطاء، من خلال وضع نظام يساعد في تنفيذ متطلبات المعتمرين، تحت ظلال حكومي مؤمن بالكامل.

وأشارت رمزي، إلى أن القانون الجديد سيكون له آثار إيجابية في القضاء على بعض الظواهر والمشكلات التي كانت تواجه المعتمرين أثناء تواجدهم بالمملكة العربية السعودية، ومن بينها افتراش المعتمرين الشوارع بسبب عدم توافر السكن، وكذلك ظاهرة التخلف من العمرة للحج، ووجود تكدس بالمطارات بسبب عدم وجود تذاكر طيران للعودة لبعض المعتمرين.

وأكدت أن البوابة الجديدة ستسهم في ايجاد حلول للمشكلات والظواهر السلبية بعدد من الآليات التي منحها القانون لها، والتي ستتمكن من خلالها من تسجيل الشركات السياحية، وأيضا الشركات والمؤسسات والوكلاء السعوديين بما يضمن وجود قاعدة بيانات بكافة الشركات المرخصة.

وأشادت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، بمنح البوابة، خاصة ربط كود تعريفي خاص بكل معتمر آليًا مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية؛ لإرساله إلكترونيًا لأقسام الجوازات بمنافذ الجمهورية، لافتة إلى أن هذا سيساهم في توفير كافة البيانات المتكاملة عن كل معتمر لدى كافة الجهات المختصة.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة