Close ad

8 فوائد صحية مذهلة عند تناول كوب من اليانسون قبل النوم.. تعرف عليها

24-5-2021 | 17:49
 فوائد صحية مذهلة عند تناول كوب من اليانسون قبل النوم تعرف عليها شراب اليانسون
إيمان فكري

يعتبر اليانسون من الأعشاب المهمة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الكثيرين، وذلك بسبب نكهته المميزة ومذاقه الرائع، فضلا عن احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الالتهابات وخفض نسبة سكر الدم، وتستعرض "بوابة الأهرام" في التقرير التالي أهم الفوائد الصحية عن تناول كوب من اليانسون قبل النوم.

موضوعات مقترحة

1- الوقاية من قرحة المعدة: يساهم تناول اليانسون ليلا في تقليل إفراز حمض المعدة وحمايتها من تكوين قرحة المعدة.

2- علاج الاكتئاب: تشير بعض الأبحاث والدراسات أن اليانسون عني بالخصائص المضادة التي تساعد في العلاج من الاكتئاب وتقليل أعراضه، كما أنه يحتوي على مركبات فعاليتها مماثلة لبعض أدوية الاكتئاب.

3- الوقاية من فقر الدم: يحتوي اليانسون على نسبة كبيرة من الحديد، ويساعد على إنتاج خلايا الدم الصحية في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساهم في تكوين الهيموجلوبين في الدم لذلك يقي من الإصابة بفقر الدم.

4- منع العدوى بالبكتيريا والفطريات: وذلك لأنه غني بالخصائص القوية المضادة للميكروبات، لذلك فغنه يساعد على الوقاية من الإصابة بالعدوى ومنع نمو الفطريات والبكتيريا داخل الجسم.

5- تقليل حدوث الالتهابات: يحتوي اليانسون على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تقوم بتقليل الالتهاب ما يساعد في التقليل من الأمراض المزمنة كأمراض السكر والقلب.

6- خفض سكر الدم: تشير بعض الدراسات أن الأنثول الموجود في اليانسون، قد يساهم في خفض نسبة السكر في الدم، ما يعزز من تحسين وظيفة الخلايا المنتجة للأنسولين.

7- علاج الإمساك: تناول مزيج من اليانسون والشمر يساهم في علاج الإمساك، حيث في دراسة إكلينيكية تحتوي على 20 مريضًا يعانون من الإمساك المزمن، وجد الباحثون أن التركيبة العشبية الغنية باليانسون كانت أكثر فعالية بشكل ملحوظ في مكافحة الإمساك.

8- تعزيز الشهية وزيادة تدفق حليب الأم: يمكن أن يؤدي تناول كوبا من اليانسون قبل النوم إلى تعزيز الشهية وزيادة تدفق الحليب لدى النساء المرضعات، فضلا عن تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: