راديو الاهرام

خلي بالك من زيزي

25-5-2021 | 00:08

برغم الزخم الدرامي الذي احتشدت به الشاشات خلال الموسم الرمضاني، فإن مسلسلات بعينها فرضت نفسها بقوة ونجوم محددين فقط هم من تركوا بداخلنا أثرًا جميلًا، من هذه المسلسلات الاجتماعية المتكاملة التي أجمع عليها المشاهدون وأثني عليها الجمهور من كل الفئات والأعمار مسلسل (خلي بالك من زيزي) الذي لم يختلف على نجاحه أحد ليمثل حالة نادرة من ردود الأفعال شديدة الإيجابية.

المسلسل أخرجه المبدع كريم الشناوي الذي سطر بحلقاته مكانة مرموقة في عالم إخراج الدراما التليفزيونية فقدم كل واحد من فريق العمل وكأنه بطل بدوره وشخصيته وأدائه وهو دور مهم للمخرج الواعي صاحب الرؤية الثاقبة منذ بدء اختيار الممثلين وحتى أدائهم لأدوارهم.

أما الكتابة البديعة الراقية فهي أسلوب اعتدناه من الكاتبة الرائعة مريم نعوم التي أضافت رصيدًا جديدًا من الحب والاحترام من جانب جمهورها بمسلسل (خلي بالك من زيري)، والذي أوصل عدة رسائل مهمة تنوعت بين الثقافة والعلم والاجتماع بأسلوب جذاب وصل للكبير والصغير من المشاهدين الذين التفوا حول المسلسل واستمتعوا بكل حلقاته.

أما نجوم العمل فقد أبدعوا وأشعرونا بأنهم عائلاتنا القريبة، منهم الجميلة التلقائية البسيطة أمينة خليل التي أبدعت في إتقان دور زيزي وجسدته ببراعة واستطاعت أن تقدم مراحل متعددة للشخصية المصابة بـADHD، فقدمتها بصدق شديد أظهر كل التفاصيل المحيطة بهذا المرض ولماذا يتصرف المصابون به بطريقة عصبية، ولم يكن تجسيدها للشخصية بمنتهى الإتقان فقط بالحوار، ولكنها تعدت ذلك لإتقان الحركات الجسدية للمصابين بالمرضى كمن يحركون أرجلهم، أو يتصرفون بعصبية عند تعرضهم لضغوط في مواقف معينة، أو عندما يشعرون بوجود الكثير من الأفكار في رأسهم، ولهذا يواجهون مشكلة في الكلام والذي يخرج بتعلثم.

ما كان علينا إلا أن نصدق أمينة خليل ونستمتع بأدائها الرائع، فقد كنت أتمنى ألا يختفي المشهد الذي تظهر به من شدة الارتباط بها وحبها والتعاطف معها.
لمست أمنية خليل القلوب بدور زيزي، بل خطفت العقول والقلوب، وألمس بها نضجًا فنيًا كبيرًا ظهر في أدائها الذي تستحق عنه الأوسكار.

أيضًا الفنان على قاسم الذي جسد دور زوج زيزي فقد استطاع أن يمسك بكل خيوط شخصية هشام عسل؛ سواء بأداء الحوار ونظرات عينيه وطريقة كلامه فجاء أداؤه مناسبًا ومتوافقًا مع الشخصية التي يجسدها، وأتوقع له مستقبلًا باهرًا في الفترة المقبلة بعد أداء هذا الدور.

الفنانة نهى عابدين ابنة خالة زيزي والنقيض التام لها، جسدت شخصية نيللي بهدوء واتزان جعلاها القاسم المشترك في النجاح مع كل من سبق، وأرى أن هذا الدور سينقلها نقلة جديدة تمامًا وسينتبه لها المخرجون بشكل قوي.

مفاجأة المسلسل النجوم الذين نعرفهم ونحترمهم ونقدرهم منذ زمن وقدمهم المخرج كريم الشناوي بشكل مبهر ومؤثر ومحرك قوي للأحداث كل في دوره.. ومنهم محمد ممدوح وبيومي فؤاد وصفاء الطوخي وسلوى محمد علي وصبري فواز وأسماء جلال، فكل من شارك في بطولة العمل حتى الأطفال أتقنوا أدوارهم بشدة فأبهروا المشاهدين.

مسلسل (خلي بالك من زيزي) عمل راق محترم ساهم كل من شارك فيه بإضفاء روح البهجة والسعادة والاستمتاع لمن شاهد حلقاته، فلم يكن مجرد عمل اجتماعي أمتع المشاهدين، ولكنه قدم رسائل أسرية هادفة تعود على المجتمع بالنفع.

كل التحية لفريق (خلي بالك من زيزي) وأتمنى أن تزيد جرعة تلك الأعمال الاجتماعية الأسرية التي لا يخجل أي فرد من أفراد الأسرة من متابعتها؛ بل تعيد التفاف أفراد الأسر المصرية والعربية حول الشاشة الصغيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة